الإمارات تؤكد التزامها بالعمل مع إدارة بايدن لخفض التوترات الإقليمية

السبت 6 فبراير 2021 22:43:40
 الإمارات تؤكد التزامها بالعمل مع إدارة بايدن لخفض التوترات الإقليمية

أكد الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية الإماراتي والتعاون الدولي التزام دولة الإمارات بتعزيز العلاقات والعمل عن كثب مع إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن لخفض التوترات الإقليمية وبدء حوار جديد وترسيخ أطر التعاون تحت مظلة الاتفاق الإبراهيمي.

جاء ذلك خلال الاتصال الهاتفي الذي تلقاه الشيخ عبد الله بن زايد من روبرت مالي المبعوث الأمريكي الخاص لإيران و جرى فيه بحث العلاقات الاستراتيجية بين دولة الإمارات و الولايات المتحدة الأمريكية إضافة إلى تطورات الأوضاع في المنطقة و عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك والتعاون المشترك بين البلدين الصديقين من أجل ترسيخ دعائم الأمن والاستقرار في المنطقة.

و أشاد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بالعلاقات الاستراتيجية والتاريخية التي تجمع بين دولة الإمارات و الولايات المتحدة الأمريكية.

كان الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان قد تلقى مؤخرا اتصالا هاتفيا من معالي أنتوني بلينكن وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية جرى خلاله التأكيد على عمق العلاقات الإماراتية - الأمريكية و التطور المستمر في مستويات التعاون المشترك بين البلدين الصديقين في المجالات كافة.