رغم قرار المحكمة الرياضية.. الكاف يرفض ترشح أحمد أحمد في الانتخابات

الأحد 7 فبراير 2021 15:14:33
رغم قرار المحكمة الرياضية.. الكاف يرفض ترشح أحمد أحمد في الانتخابات

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم رفض ترشح أحمد أحمد، رئيس الكاف السابق في الانتخابات المقبلة بشكل رسمي، وذلك رغم القرار الحاصل عليه من قبل المحكمة الرياضية الدولية منذ عدة أيام.

وكانت المحكمة الرياضية قد أصدرت قرارًا بإيقاف قرار الفيفا الخاص بإيقاف أحمد أحمد 5 سنوات مؤقتًا للسماح له بخوض انتخابات الكاف، على أن يصدر قرارها النهائي بشأن قضية تورطه في فساد مالي لاحقًا.

وأصدر الاتحاد الإفريقي بيانًا صباح اليوم الأحد، جاء فيه :"اجتمعت اللجنة التنفيذية للكاف أمس السبت 6 فبراير في العاصمة الكاميرونية ياوندي وأخذت علما بالقرار الذي اتخذته محكمة التحكيم للرياضة (كاس) في 29 يناير، بتعليق العقوبات التي اتخذتها غرفة التحكيم في لجنة أخلاقيات الفيفا ضد أحمد أحمد".

وأضاف :"فيما يتعلق بفحص أهلية الترشيحات لرئاسة الجمهورية واللجنة التنفيذية، تقرر ما يلي:

- تطلب اللجنة التنفيذية من لجنة الحوكمة المضي قدمًا، في غضون سبعة أيام، لعقد جلسة استماع إلى سيدو مبومبو نجويا ومامادو أنطونيو سواري، اللذين يحتاج ترشيحاهما إلى مزيد من التوضيح.

- ترى اللجنة التنفيذية أن قرار لجنة الحوكمة الذي تم إرساله في 5 فبراير غير مناسب، وتذكر أن فحص الأهلية، بالنسبة للمرشحين لمنصب رئيس الكاف، هو من مسؤولية لجنة مراجعة الفيفا.