بدعم من برنامج الأمم المتحدة (UNDP) ..

فعالية بيئية خاصة بالتغييرات المناخية وارتفاع منسوب سطح البحر في عدن

الأربعاء 4 إبريل 2018 19:04:35
 فعالية بيئية خاصة بالتغييرات المناخية وارتفاع منسوب سطح البحر في عدن
عدن / فضل الحبيشي

بدعم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ( UNDP) نظمت مؤسسة استدامة لصون الطبيعة بالتعاون مع مكتب التربية والتعليم عدن ومشاركة مركز التوعية البيئية في صندوق النظافة والتحسين والهيئة العامة لحماية البيئة عدن فعالية بيئية اليوم في مدرسة ريدان الأساسية للبنات في المعلا تضمنت أنشطة متعددة للتوعية بالتغيرات المناخية وارتفاع منسوب سطح البحر في محافظة عدن.

  وتضمّن برنامج الفعالية كلمة في طابور الصباح ألقاها المدير التنفيذي لمؤسسة استدامة لصون الطبيعة الأستاذ وليد الحكيمي خاصة بالفعالية إضافة إلى محاضرات ومسابقات علمية ومسرحيات وفقرات فنية ومعرضاً للمجسمات والصور وغرس مجموعة من الغرسات الزراعية في ساحة المدرسة.

 

وفي ختام الفعالية تم توزيع الشهادات التقديرية لجميع مسئولي الشُعب البيئية والنشطاء في المجال البيئي في مكاتب التربية والتعليم والمدارس.

 من جانبه قال المدير التنفيذي لمؤسسة استدامة وليد الحكيمي في تصريح صحفي أن إقامة هذه الفعالية في الوسط التعليمي والتربوي تأتي في إطار سلسلة فعاليات نشر الوعي البيئي في صفوف أفراد المجتمع فيما يتعلق بالتغيرات المناخية وارتفاع منسوب سطح البحر في سواحل عدن وشرح أسباب هذه التغيرات وكيفية احتواء تأثيراتها المحتملة وطرق معالجتها وسبل التكيّف والتأقلم مع هذا التغيير والتخفيف من آثاره الضارة.

 وأوضح أن توعية طلاب وطالبات المدارس بهذه التغيرات المناخية من شأنها أن تساعد أصحاب القرار في اتخاذ الإجراءات اللازمة والمناسبة والاستعداد لاحتوائها لما للمؤسسة التعليمية من دور كبير في المساهمة في حل مثل هذه الأمور البيئية باعتبارها أكثر إدراكاً لشؤون البيئة وما يتعلق بها .

 حضر الفعالية مدير مديرية المعلا فهد مشبق ورئيس شعبة التعليم العام في مكتب التربية والتعليم في عدن الأستاذ حسين بافخسوس ومدير مكتب التربية والتعليم في مديرية المعلا عبدالرحيم الجاوي ووكلاء الأنشطة في مكاتب التربية والتعليم في مديريات عدن ومشرفي الأنشطة البيئية في مكاتب التربية بالمديريات ومدير مركز التوعية البيئية في صندوق نظافة وتحسين عدن وفريق الصندوق للتوعية البيئية وعدد من المهتمين بالبيئة.