المالكي: قوات الدفاع الجوي السعودي تعترض صاروخ باليستي اطلقته المليشيا

الأربعاء 4 إبريل 2018 23:56:45
المالكي: قوات الدفاع الجوي السعودي تعترض صاروخ باليستي اطلقته المليشيا

رصدت قوات الدفاع الجوي للتحالف العربي عملية إطلاق صاروخ باليستي من داخل الأراضي باتجاه أراضي المملكة العربية السعودية.

وقال المتحدث الرسمي لقوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي "أن الصاروخ الذي اطلقته المليشيا الحوثية في تمام الساعة التاسعة وواحد وثلاثون دقيقة من،مساء اليوم الاربعاء،كان باتجاه جازان وتم إطلاقه بطريقة عشوائية وعبثية لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان".

وأضاف المالكي في بيان نشرته وكالة الانباء السعودية(واس)"تم اعتراض الصاروخ وتدميره من قبل قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي، وقد أدى اعتراض الصاروخ لتناثر الشظايا على الأحياء السكنية ولم يرد ما يفيد عن وجود خسائر أو أضرارحتى وقت إعداد هذا البيان".

واكد أن هذا العمل العدائي والعشوائي من قبل الانقلابيين يثبت استمرار تورط النظام الإيراني بدعم الميليشيا الحوثية المسلّحة بقدرات نوعية في تحدٍ واضح وصريح لخرق القرار الأممي (2216) والقرار (2231) بدف تهديد أمن المملكة العربية السعودية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي.

وأشار المالكي الى أن إطلاق الصواريخ البالستية باتجاه المدن والقرى الآهلة بالسكان يعد مخالفاً للقانون الدولي الإنساني، مشدداً على أن ما تقوم به المليشيا الحوثية يعد تطوراً خطيراً في حرب المنظمات الإرهابية ومن يقف خلفهم من الدول الراعية للإرهاب كنظام إيران.