الإمارات تستنكر الاستهداف الحوثي لمطار أبها: المليشيا ترفض السلام

الأربعاء 10 فبراير 2021 23:58:00
الإمارات تستنكر الاستهداف الحوثي لمطار أبها: المليشيا ترفض السلام

أدانت دولة الإمارات العربية المتحدة، الاعتداء الإرهابي الجبان لمليشيات الحوثي الإرهابية على مطار أبها في المملكة العربية السعودية.

وشددت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، مساء اليوم الأربعاء على أن استهداف المطار يعد تصعيدًا خطيرًا وعملا جبانًا.

واعتبرت أن الهجوم الإرهابي يعد دليلًا جديدًا على سعي مليشيات الحوثي الإجرامية إلى تقويض الأمن والاستقرار في المنطقة، ورفضها جهود السلام لحل الأزمة اليمنية.

وأكدت أن الهجوم الإرهابي يهدد أمن وسلامة وحياة المدنيين والمسافرين، مشددة على أنه جريمة حرب تستدعي اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية الأعيان المدنية من تهديدات مليشيا الحوثي المدعومة من إيران.

وجددت تضامنها مع المملكة في مواجهة الهجمات الإرهابية، والوقوف معها في صف واحد ضد كل تهديد يطال أمنها واستقرارها، معربة عن دعمها في كل ما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها.

وأضافت وزارة الخارجية الإماراتية أن أمن دولة الإمارات العربية المتحدة وأمن المملكة العربية السعودية كل لا يتجزأ، موضحة أن أي تهديد أو خطر يواجه المملكة تعتبره الدولة تهديدًا لمنظومة الأمن والاستقرار فيها.