مجلس الشباب العربي يهنئ دولة الإمارات بنجاح وصول مسبار الأمل

الخميس 11 فبراير 2021 01:09:31
مجلس الشباب العربي يهنئ دولة الإمارات بنجاح وصول "مسبار الأمل"

هنأت الدكتورة مشيرة أبو غالي رئيس مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة، الأربعاء، دولة الإمارات العربية المتحدة، بالنجاح الكبير الذي تحقق بدخول مسبار الأمل إلى مدار المريخ، مؤكدة أنه إنجاز غير مسبوق للعرب.

وقالت أبو غالي إن "مسبار الأمل" يعطي أمل جديد للدول العربية بأننا نستطيع أن نصل لكل ما نتطلع إليه، وأنه لا شيء مستحيلا أمام العرب الذين استطاعوا النجاح في أول مهمة فضائية عربية وإسلامية لاستكشاف كوكب المريخ.

وأشادت بإنجازات دولة الإمارات في كافة المجالات وآخرها مجال الفضاء، إذا تعد هذه المهمة أول مهمة فضائية عربية لاكتشاف كوكب آخر وإنجازاً غير مسبوق على مستوى العالم في تحقيق أهدافها العلمية التي تمثل فخراً للأمة العربية.

وأشارت إلى إن هذا الإنجاز أعاد للعرب وجودهم العلمي الذي أنار العالم منذ العصور القديمة وكان بمنزلة منارة علمية لدول أوروبا في العصور الظلامية، مشددة على ضرورة استثمار هذا الإنجاز العربي الإماراتي لتعزيز التضامن العربي في الاستثمار العلمي.

وأكدت أن الأمة العربية تذخر بالعقول العبقرية والمبدعين من شباب الأمة التي تحتاج لمد يد العون إليها لتخرج ما لديها من ابتكار واختراع بما يمكنه من دعم البحث العلمي العربي.