المحافظ البحسني يستقبل وفد منظمة انترسوس ويبحث التدخلات الانسانية والصحية للمنظمة في حضرموت

الخميس 5 إبريل 2018 11:20:59
المحافظ البحسني يستقبل وفد منظمة انترسوس ويبحث التدخلات الانسانية والصحية للمنظمة في حضرموت
متابعات

استقبل محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني اليوم بمكتبه بالمكلا وفد منظمة انترسوس في اليمن برئاسة السيدة / ايفيلين ليرنورت / رئيسة المنظمة باليمن .
وخلال اللقاء شكرت رئيسة المنظمة الأخ المحافظ على حسن الاستقبال والتعاون الذي وجدته في حضرموت ، وقدّمت للمحافظ ملخصاً حول عمل المنظمة التي تتخذ من ايطاليا مقراً لها ، وتعمل في اليمن منذ العام 2008م في مجالات دعم مشاريع الحماية والتغذية والصحة وتحسين مستوى المعيشة عبر مكتبيها في عدن وصنعاء .
وأشارت الى أن تدخلات المنظمة بدأت في حضرموت منذ العام 2015م بتنفيذ مشاريع لدعم حماية الطفل واللاجئين وانتهت مؤخراً من تنفيذ مشروع في القطاع الصحي في عدد من المديريات ، وتتم حالياً التهيئة لاستئناف تدخلات صحية مماثلة في مديرية حجر وأرياف مديرية غيل باوزير وبعض المديريات في وادي حضرموت .
وأكدت السيدة / ايفلين / أن منظمتها تعمل جاهدة لتوسيع تدخلاتها الانسانية في حضرموت التي تعد أكبر محافظات اليمن مساحة.
وشكر المحافظ البحسني المساعدات التي تقدمها منظمة انترسوس العالمية في اليمن بشكل عام وحضرموت على وجه الخصوص ، وقال إن وجود المنظمات الدولية بشكل متواصل في حضرموت يعكس اهتمامها بالمحافظة التي تعيش حالة استقرار أمني وتسعى لإعادة تطبيع الحياة بعد تحريرها من عناصر القاعدة وإيوائها للاجئين ونازحين من داخل وخارج اليمن.
ودعا محافظ حضرموت الى توسيع المساعدات والتدخل لدعم المعاهد التقنية والمهنية وتوفير الأدوية الضرورية لمرضى السرطان وغسيل الكلى ومواصلة التدخلات في القطاع الصحي والإنساني والوصول الى جميع مناطق حضرموت التي تمثل انموذجاً للأمن والاستقرار والوعي .
مؤكداً أن المنظمة ستلقى كل الرعاية والتسهيلات اللازمة لإنجاح عملها في المحافظة ، مقدّراً تدخلات المنظمة بتنفيذ المشاريع العاجلة في المجال الصحي والتي على ضوئها حظيت مديرتها في حضرموت الدكتورة خليل بامطرف بتكريم السلطة المحلية الى جانب نساء أخريات أسهمن في مساعدة المجتمع .
بدورها أكدت رئيسة المنظمة أنها ستسعى جاهدة لاستهداف الحالات الأكثر احتياجاً وحالات سوء التغذية والسعي لتوفير أدوية لمرضى السرطان وغسيل الكلى ودعم المعاهد التقنية والمهنية .
حضر اللقاء مدير عام مكتب وزارة التخطيط والتعاون الدولي بساحل حضرموت المهندس عمر الأشولي ومدير مكتب محافظ حضرموت صالح علي العوبثاني ومديرة منظمة انترسوس بحضرموت الدكتورة خليل بامطرف.