بارتي تعبر للدور الثالث وكينين تودع بطولة أستراليا المفتوحة للتنس

الخميس 11 فبراير 2021 17:18:14
بارتي تعبر للدور الثالث وكينين تودع بطولة أستراليا المفتوحة للتنس

عبرت المصنفة الأولى على العالم آشلي بارتي للدور الثالث ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس عقب فوزها اليوم الخميس على مواطنتها الأسترالية داريا جافريلوفا، بينما ودعت حاملة اللقب صوفيا كينين منافسات البطولة بعد الخسارة أمام الإستونية كايا كانيبي.

وتأمل الأسترالية بارتي في أن تصبح أول لاعبه أسترالية تتوج بلقب البطولة في آخر 40 عاما.

وخسرت بارتي أربعة أشواط بنتيجة 5 / 2 في المجموعة الثانية واحتاجت للعب شوط كسر التعادل قبل أن تحسم النتيجة لمصلحتها بنتيجة 6 / 1 و7 / 6 (9 / 7).

وبالكاد لعبت بارتي خلال الأشِهر الماضية، حيث فضلت البقاء في أستراليا بدلا من السفر عبر العالم خلال فترة وباء فيروس كورونا للمشاركة في منافسات التنس التي أعيد تنظيمها بنهاية عام 2020.

ولم تحقق أي لاعبة أسترالية لقب منافسات الفردي في بطولة استراليا منذ أن فعلت ذلك كريس أونيل في 1978 ولكن بارتي ، التي فازت ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس عام 2019، تأمل في تغيير ذلك.

وقالت بارتي عقب المباراة :" لا توجد مباريات سهلة في أي مسابقة، أي بطولة جائزة كبرى، في أي شيء".

وأضافت :"في كل مرة تدخل الملعب، يجب أن تحاول وأن تكون قادرا على تقديم أفضل ما لديك لكي تتمكن من منافسة الجميع. هذا هو المستوى الموجود حاليا في منافسات السيدات".

وتلتقي بارتي في الدور الثالث مع الروسية إيكاترينا ألكسندروفا.

في الوقت نفسه، تمكنت الإستونية كانيبي /35 عاما/ من التغلب على حاملة اللقب الأمريكية كينين 6 / 3 و6 / 2 في مباراة استمرت لأكثر من ساعة.

وتلتقي اللاعبة الإستونية المصنفة 65 على العالم مع الكرواتية دونا فيكيتش التي تغلبت على الأرجنتينية ناديا بودوروسكا 6 / 2 و6 / 2.

وقالت كانيبي :" أعتقد أن هذا العام ساعدني في الحصول على العديد من المباريات في الاسبوع الماضي، والاعتياد على الأجواء. كما أنني لعبت مباريات عديدة على ملعب "مارجريت كورت". كما أنني لعبت هناك اليوم، لذلك أعتقد أن هذا ساعدني للشعور باحساس جيد".

من جانبها قالت كينين أنها شعرت بضغوط التوقعات عليها من أجل تالفوز ووجهت التهنئة لكانيبي.

وقالت :" كانت لدي فرص، وببساطة لم أستغلها. في الحقيقة أعلم لماذا، لأنني كنت متوترة".

وأضافت بعد مباراتي في الدور الأول، خرجت من الملعب، ونظرت رأيتها تفوز. ربما هذا كسرني نوعا ما لأنني أتذكر أنني خسر أمامها في مباراتنا السابقة".

كما ودعت المصرية ميار الشريف منافسات البطولة عقب خسارتها أمام كاجا جوفان 6 / 3 و6 / 7 (7 / 2) و3 / 6.

وكانت كارولينا بليسكوفا، المصنفة السادسة في البطولة، تغلبت على الأمريكية جانيلي كولينز 7 / 5 و6 / 2 للتأهل للدور الثالث للعام السابع على التوالي، حيث تلتقي مع مواطنتها التشيكية كارولينا موتشوفا.

وفي بقية النتائج فازت بليند بينسيتش المصنفة الحادية عشرة في البطولة على الروسية سفيتلانا كوزنيتسوفا 7 / 5 و2 / 6 و6 / 4.

وفي منافسات الرجال، تغلب رافايل نادال المصنف الثاني عالميا على مايكل موه 6 / 1 و6 / 4 و6 / 2 ليعبر للدور الثالث للمرة الخامسة عشر.

وقال نادال :"أحاول دائما تقديم أقصى ما عندي- في بعض الاحيان أقوم بهذا وفي أحيان أخرى أفشل. إنه شعور إيجابي أن تفوز بثلاث مجموعات متتالية"، مضيفا أنه كان يعلم موه لأنه شاهد بعض لقطات الفيديو عبر موقع "يوتيوب" للتعرف عليه.

وحقق نادال اللقب مرة واحدة فقط كانت في عام 2009. وفي حال تحقيقه الفوز بلقب البطولة هذا العام سيرفع رصيد ألقابه في بطولات الجائزة الكبرى الأربع إلى 21 لقبا، بلقب أزيد عما حصل عليه السويسري روجيه فيدرر، الذي لا يشارك في النسخة الحالية من البطولة.

وفاز الروسي أندري روبليف على البرازيلي تايجو مونتيرو 6 / 4 و6 / 4 و7 / 6 (10 / 8)، كما فاز مواطنه كارين خاشانوف على الليتواني ريكارداس بيرانكيس 6 / 2 و6 / 4 و6 / 4 في مباراة استغرقت أقل من ساعتين.

وانتزع اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس المصنف الخامس فوزا صعبا على الأسترالي تاناسي كوكيناكيس 6 / 7 (5 / 7) و6 / 4 و6 / 1 و6 / 7 (5 / 7) و6 / 4.