فيما جرحى الجنوب يعيشون أوضاعا صعبة جراء الإهمال من قبل حكومة الشرعية ..

بن دغر يوجه بصرف 3 مليون دولار بنظر الجنرال الأحمر لاستكمال علاج جرحى الجيش في مأرب وثيقة

الخميس 5 إبريل 2018 16:24:00
"بن دغر" يوجه بصرف "3" مليون دولار بنظر الجنرال الأحمر لاستكمال علاج جرحى الجيش في مأرب "وثيقة"
المشهد العربي / خاص / رمزي العلوي :

علم "المشهد العربي" بأن رئيس حكومة الشرعية اليمنية د . احمد عبيد بن دغر أصدر توجيهات لوزير المالية في حكومته بصرف "3" مليون دولار بنظر نائب الرئيس الجنرال علي محسن الأحمر لاستكمال علاج جرحى الجيش الوطني في مأرب في الوقت الذي مازال فيه الالاف من جرحى المقاومة الجنوبية ينتظرون أي التفاتة من الحكومة لعلاجهم بعد ان تقطعت بهم السبل وتوفى الكثير منهم نتيجة الإهمال ..


وقالت مصادر وثيقة لـ"المشهد العربي" بأن وزير المالية في حكومة بن دغر وجه إلى محافظ البنك بتحويل المبلغ إلى حساب اللجنة الطبية المكلفة بمعالجة الجرحى لدى فرع البنك بمأرب غير أن محافظ البنك محمد بن زمام رفض تنفيذ تلك التوجيهات .

ويعيش الالاف من جرحى المقاومة الجنوبية الذين شاركوا في المعارك ضد مليشيا الانقلاب في العديد من جبهات القتال أوضاع مأساوية جراء الإهمال الذي تعرضوا له من قبل حكومة الشرعية .


وجاءت توجيهات رئيس حكومة الشرعية بصرف المبلغ وفقا لمذكرة وزير المالية التي تحصل "المشهد العربي" على نسخة منها بناءا على توجيهات رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي إلى رئيس حكومته ، بصرف 3 مليون دولار لاستكمال معالجة الجرحى، بنظر نائب الرئيس علي محسن الأحمر.

وعبر مراقبون في احاديث متفرقة لـ"المشهد العربي" عن استغرابهم من الاهتمام الحكومي بعلاج جرحى الجيش الوهمي الذي لم يحقق أي انتصارات طوال الثلاث السنوات الماضية فيما جرحى المقاومة الجنوبية الذين حققوا الانتصارات وتمنوا من تحرير مدنهم وتوجهوا لتحرير مدن الشمال يتم تهميشهم وإهمالهم وعدم الالتفات اليهم عدا العناية والرعاية التي يتلقونها من الهلال الأحمر الإماراتي ..


وقالوا ان موقف محافظ البنك يعد الأول من نوعه لقطع يد علي محسن وحزب الإصلاح ووقف عبثهم بالمال العام مشيرين بانه لا يوجد أي مبرر لصرف اموال بنظر شخصيات ايا كانت وان على اللجنة الطبية رفع كشوفات وتقارير صحيحة إلى البنك المركزي لصرف المبالغ وفق تلك الكشوفات ..