افتتاح المعرض التشكيلي عدن بوابة العالم

الخميس 5 إبريل 2018 18:29:00
افتتاح المعرض التشكيلي "عدن بوابة العالم"
عبدالسلام هائل / تصوير زكي اليوسفي

 افتتح صباح اليوم محمد نصر شاذلي وعدنان الكاف ومحمد المفلحين وكلاء محافظة عدن ومعهم عبدالحميد الشعيبي مدير عام مديرية التواهي برصيف السياح بمديرية التواهي المعرض التشكيلي الذي اقامته بيت الفن بعنوان :عدن بوابة العالم .

وقد قص وكلاء المحافظة الشريط ايذانا بافتتاح المعرض رسميا وطافوا بأجنحة المعرض الذي اقيم على ساحة رصيف السياح واستمعوا من القائمين والفنانين التشكليين الى شرح مستفيض حول اهمية اقامة المعرض الذي يحوي اكثر من خمسين لوحة تشكليه لا برز نجوم الفن التشكيلي في بلادنا، والذي حمل عنوان عدن بوابة العالم وذلك بما تحمله تلك اللوحات الرائعة من مدلولات عميقة تجسد الادراك الحسي لفنانينا المبدعين الذين اسقطوا خيالهم الابداعي الخصب في رسم اجمل اللوحات الفنية عن مدينتهم الحبيبة عدن .ولتصدح ريشة كل فنان مبدع وبصوت عال. وعال جدا .هنا عدن بوابة العالم .

 

وقد عبر وكلاء محافظة عدن في تصريحاتهم لوسائل الاعلام عن سعادتهم البالغة بإقامة هذا المعرض الذي يعد تحفة في الجمال والابداع بما حواة المعرض من لوحات غاية في الروعة والمدلولات القيمة عما تمتلكه هذه المدينة من مميزات ومقومات سياحية واستثمارية واقتصادية وموقع استراتيجي وطبيعة خلابة جمعت ما بين السهل والجبل والبحر والشواطئ الجميلة والميناء الاهم والحضارة الاقدم لعدن التي عرفت المدنية منذ القدم وكانت ومازالت بحق موطن الفن والجمال والابداع .ومدينة التجارة والاقتصاد ومدينة الحب والسلام.

هذا وقد حضر افتتاح المعرض الذي سيستمر خلال الفترة من ٥ وحتى ٨ أبريل الجاري كل من مدير عام مكتب الثقافة بعدن ووليد مهدي مدير صندوق التراث واحمد بازرعة مدير عام العلاقات العامة وعبدالحكيم عبيد مدير عام مكتب وزير الثقافة وعدد من المسؤولين .