سفيتولينا تتأهل للدور الرابع ببطولة أستراليا المفتوحة.. وبليسكوفا تودع المنافسات

السبت 13 فبراير 2021 15:22:26
سفيتولينا تتأهل للدور الرابع ببطولة أستراليا المفتوحة.. وبليسكوفا تودع المنافسات

صعدت الأوكرانية ايلينا سفيتولينا إلى الدور الرابع (دور الستة عشر) ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس بعدما تغلبت على الكازاخستانية يوليا بوتنتسيفا 6 / 4 و6 / صفر اليوم السبت ضمن منافسات الدور الثالث لأولى بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى في الموسم.

وقالت سفيتولينا المصنفة الخامسة للبطولة عقب المباراة أمام الكازاخستانية بوتنتسيفا :"اعتدنا أن نلعب سويا منذ طفولتنا لذلك فأنا أعرفها منذ أنا كنا صغارا ودائما ما أتوقع مواجهة صعبة أمامها."

وتلتقي سفيتولينا في الدور الرابع، الأمريكية جيسيكا بيجولا التي تأهلت بالفوز على الفرنسية كريستينا ملادينوفيتش 6 / 2 و6 / 1 .

وأطاحت التشيكية كارولينا موكوفا بمواطنتها وصديقتها المقربة كارولينا بليسكوفا من الدور الثالث للبطولة بعدما تغلبت عليها 7 / 5 و7 / 5 .

وقالت موكوفا المصنفة 27 على العالم :"أنا حزينة شيئا ما (لخروجها من البطولة) لأننا صديقتان مقربتان للغاية."

وأضافت :"لكنها مباراة وأنا سعيد بالتأكيد بالتأهل عبر الفوز بمجموعتين متتاليتين... شعرنا ببعض التوتر، لكنني سعيدة بتجاوز المواجهة."

كذلك أطاحت الأمريكية جينيفر برادي بالسلوفينية كايا جوفان من الدور الثالث بعدما تغلبت عليها 6 / 1 و6 / 3 .

وحققت الكرواتية دونا فيكيتش انتصارا مثيرا أمام الاستونية كايا كانيبي وتغلبت عليها 5 / 7 و7 / 6 (7 / 2) و6 / 4 في مباراة ماراثونية استمرت ساعتين و36 دقيقة.

وأقيمت مباريات اليوم بدون حضور جماهير، حيث كان دانييل أندروز رئيس وزراء ولاية فيكتوريا الأسترالية قد أعلن أمس الجمعة، أن الولاية ستخضع لإغلاق لمدة خمسة أيام اعتبارا من السبت، وذلك في إطار جهود وقف انتشار سلالة شديدة العدوى، من فيروس كورونا المستجد، اكتشفت لأول مرة في بريطانيا، وسرعة انتشارها تزيد من صعوبة تعقب المخالطين.