برشلونة يسعى لمداواة جراح الكأس أمام ألافيس.. وأتلتيكو يواجه غرناطة

السبت 13 فبراير 2021 15:34:32
برشلونة يسعى لمداواة جراح الكأس أمام ألافيس.. وأتلتيكو يواجه غرناطة

تستأنف اليوم، السبت، منافسات الجولة الثالثة والعشرين من الدوري الإسباني الممتاز «لا ليجا»، بأربع مباريات قوية، يفتتحها أتلتيكو مدريد عندما يحل ضيفًا على غرناطة في الثالثة عصرًا، فيما يلتقي إشبيلية مع هويسكا في الخامسة والربع مساءً، وفي السابعة والنصف يلتقي إيبار مع بلد الوليد، فيما تختتم مباريات اليوم بمواجهة برشلونة أمام ضيفه ديبورتيفو ألافيس في العاشرة مساءً.

ففي أولى مباريات اليوم، يهدف فريق أتلتيكو مدريد للمضي قدمًا نحو التتويج بلقبه الأول في مسابقة الدوري الإسباني منذ عام 2014، عندما يحل ضيفًا على غرناطة.

ويتواجد الفريق حالياً في صدارة الترتيب، ويعود الفضل في هذا للأهداف التي سجلها نجمه الأوروجواياني لويس سواريز، ويبدو أن سواريز، الذي انضم لأتلتيكو مدريد قادماً من برشلونة، لديه شيء يسعى لإثباته، كما أنه يتصدر ترتيب هدافي الدوري، وذلك قبل المباراة التي يلتقي فيها أتلتيكو مدريد مع غرناطة اليوم.

ويعول أتلتيكو مدريد، الذي لديه مباراتان مؤجلتان ويتصدر جدول الترتيب بفارق خمس نقاط عن الوصيف ريال مدريد، على تألق مهاجمه سواريز.

وسجل سواريز 16 هدفاً في الدوري الإسباني هذا الموسم، بفارق ثلاثة أهداف أمام زميله السابق في فريق برشلونة ليونيل ميسي.

وتعادل أتلتيكو مدريد مع سلتا فيغو 2 - 2 يوم الاثنين الماضي بفضل الهدفين الذين سجلهما سواريز، ليضمن حصول فريقه على نقطة من مباراة صعبة لم يظهر فيها الفريق أفضل ما عنده.

وقال دييجو سيميوني، المدير الفني لأتلتيكو مدريد: «سواريز يتحدث عن نفسه، دائماً ما يسجل الأهداف والقيام بذلك الآن ليس بجديد عليه».

وأضاف: «إنه لاعب مهم، ويكون في أفضل حالاته داخل منطقة الجزاء، ونحن نحاول مساعدته من خلال طريقة لعبنا».

وترك برشلونة، سواريز، ليرحل إلى أتلتيكو مدريد بدون مقابل في فترة الانتقالات الصيفية لكي يرفع أجره المرتفع من قائمة أجور الفريق، ولكن أيضاً بسبب وجود شكوك حول تقديمه لأفضل مستوياته.

وما زال اللاعب، الذي أثبت طوال مسيرته أن الناس مخطئة بشأنه، يفعل هذا الأمر مع أتلتيكو مدريد.

ويحتل فريق برشلونة، بقيادة رونالد كومان المركز الثالث، بفارق ثمان نقاط خلف أتلتيكو مدريد، علماً بأن برشلونة لعب مباراة أكثر من أتلتيكو.

ويستضيف برشلونة فريق ألافيس اليوم، ويتطلع لمواصلة سلسلة انتصاراته في الدوري، وحقق برشلونة ستة انتصارات متتالية في الدوري الإسباني، لكنه سقط في فخ الخسارة 0 - 2 في ذهاب الدور قبل النهائي بكأس ملك إسبانيا أمام إشبيلية، وسجل إيفان راكيتيتش، لاعب برشلونة السابق، هدفاً في تلك المباراة.

وأخطأ صامويل أومتيتي، لاعب برشلونة، خطأين كبيرين تسببا في الهدفين، وعلى الأرجح سيتم استبعاده من تشكيل الفريق والدفع بمواطنه كليمونت لينجليه.

ويعاني برشلونة من وجود العديد من الإصابات، يأتي على رأسهم أنسو فاتي وجيرارد بيكيه وفيليب كوتينيو وسيرجي روبيرتو.

ولا يلقي المدرب باللوم على لاعبيه بعد الخسارة في كأس إسبانيا، ويعتقد أن الفريق يقدم أداءً جيداً، حيث قال: «لعبنا بشكل جيد خلقنا عدة فرص للتسجيل، أعتقد أن النتيجة لا تعكس ما حدث في الملعب نحن في لحظة جيدة، وسنواصل القتال».

ويحتل ألافيس المركز السادس عشر بفارق نقطتين عن المراكز المهددة بالهبوط، كما أن الفريق حقق أول انتصار له في آخر سبع مباريات في الجولة الماضية بعد فوزه على بلد الوليد 1 - 0.