بالصور: آرسنال يلامس نصف النهائي باكتساح سيسكا موسكو

الجمعة 6 إبريل 2018 00:36:39
بالصور: آرسنال يلامس نصف النهائي باكتساح سيسكا موسكو

قطع آرسنال الإنجليزي أكثر من نصف الطريق، إلى نصف نهائي الدوري الأوروبي، بعد فوزه على ضيفه، سيسكا موسكو الروسي (4-1)، مساء اليوم الخميس، في ذهاب ربع النهائي.

وأحرز أهداف آرسنال كل من، أرون رامزي (9 و26)، وألكسندر لاكازيتي (23 من ركلة جزاء، و35)، فيما سجّل ألكسندر جولوفين هدف سيسكا الوحيد، في الدقيقة 15.

وأجرى مدرب آرسنال، آرسين فينجر، 5 تعديلات على تشكيلته الأساسية، التي تغلّبت على ستوك سيتي في الدوري.



فشارك كل من، بيتر تشيك ولوران كوسيلني وجرانيت تشاكا وهنريك مخيتاريان ولاكازيتي، مكان دافيد أوسبينا وكالوم تشامبرز ومحمد النني وداني ويلبيك وبيير أوباميانج، الذي لا يحق له المشاركة في هذه المسابقة.
 

أما

أما مدرب سيسكا موسكو، فكتور جونتشارينكو، فأجرى تعديلا وحيدا على تشكيلته الأساسية، تمثّل في إشراك ميريل نابابكين، مكان كونستانتين كوتشاييف.

وسجل أرون رامزي هدفا في الدقيقة السابعة، لم يحتسبه الحكم بداعي تسلل صانع الهدف، مسعود أوزيل.

لكن الدولي الويلزي عوّض بافتتاح التسجيل، في الدقيقة التاسعة، بعدما تلقّى كرة من زميله الإسباني، هيكتور بيليرين، قبل أن يسدد في الزاوية الضيقة، لمرمى الحارس الدولي الروسي، إيجور أكينفيف.

وجاء رد الضيوف سريعا من ركلة حرة مباشرة، سدّدها الدولي الروسي جولوفين بمهارة، في الزاوية العليا اليسرى لمرمى تشيك، في الدقيقة 15.

وبعدها بدقيقتين أهدر النيجيري أحمد موسى، فرصة هدف التقدم للفريق الروسي، بعدما سدد في الشباك الجانبية من مسافة قريبة.



وسقط أوزيل في منطقة جزاء سيسكا، ليحتسب الحكم ركلة جزاء نفّذها الفرنسي لاكازيتي بنجاح، في الدقيقة 23.

وأضاف رامزي الهدف الثاني له في المباراة، والثالث لفريقه، بالدقيقة 28، بعدما مرّر له أوزيل كرة عالية ماكرة، ليضعها بقدمه من فوق أكينفيف.

وسدد لاعب سيسكا، فاسيلي بيريزوتسكي، كرة من حافة منطقة الجزاء، ابتعدت قليلا عن المرمى، قبل أن يضيف لاكازيتي الهدف الرابع لآرسنال في الدقيقة 35، بعدما مرّر له أوزيل كرة خلفية، ليسددها بثقة في الزاوية السفلى اليسرى.

وكاد رامزي أن يكمل الثلاثية الشخصية، في أكثر من مناسبة، أبرزها في الدقيقة 52، عندما تلقى كرة من ناتشو مونريال، ليضعها بجانب القائم البعيد، ثم أهدر فرصة أخرى بعدها بأربع دقائق، بكرة فوق العارضة من مسافة 10 ياردات فقط.