المسيرات سلاح الحوثي الذي حول الحديدة إلى ركام

الأحد 14 فبراير 2021 23:59:00
المسيرات سلاح الحوثي الذي حول الحديدة إلى ركام

ضاعفت المليشيات الحوثية من استخدام الطائرات المسيرة في جرائمها ضد المدنيين في الحديدة، إذ تستخدمها في عمليات الرصد والاستطلاع لعملياتها الإرهابية والتي حولت المحافظة إلى ركام، وبدا واضحا أن استخدام هذه الطائرات يكون في رصد مواقع المدنيين واستهدافهم ما انعكس على حجم الضحايا خلال الأيام الماضية.

ويتزامن تحليق المسيرات في الحديدة مع توجيه ضربات للمناطق السكنية في عدد من مديريات المحافظة، وهو ما يبرهن على أنها يجري توظيفها لتعميق الأزمات الإنسانية في المحافظة وبما يؤدي مباشرة إلى زيادة معدلات النازحين إلى المخيمات، وبما يجعل البيئة مهيأة في المحافظة لإطلاق الصواريخ باتجاه المملكة العربية السعودية.

لا تتوقف طائرات الحوثي المسيرة عن التحليق في سماء الحديدة بشكل شبه يومي الأمر الذي يمثل تهديدا مباشرا للمواطنين الأبرياء الذين يتعرضون للقصف يوميا، إلى جانب ما يمثله ذلك من تهديد آخر على حركة الملاحة في البحر الأحمر.

نشرت مليشيا الحوثي الإرهابية، مساء اليوم الأحد، ست طائرات مُسيرة بدون طيار فوق مناطق متفرقة بمحافظة الحديدة، وتوزعت مُسيرات المليشيا المدعومة من إيران على مديريتي حيس والتُحيتا، استمرارًا لخروقاتها للهدنة الأممية، وذلك في وقت كثفت فيه المليشيات الإرهابية عمليات إطلاق الطائرات المُسيَّرة، بالتزامن مع تصعيد هجماتها ضد المدنيين في المحافظة.

رصدت القوات المشتركة، ست طائرات بدون طيار مُسيرة لمليشيا الحوثي الإرهابية، فوق مناطق متفرقة بمحافظة الحديدة، للمرة الثانية أمس السبت، ونشرت المليشيا المدعومة من إيران، صباح اليوم، خمس مُسيرات، ليرتفع العدد إلى 11 طائرة، استمرارًا للخروقات الحوثية للهدنة الأممية، وحلقت المُسيرات في سماء مديرية حيس وبلدة الجبلية التابعة لمديرية التحيتا جنوبي الحديدة.

كثفت مليشيات الحوثي المدعومة من إيران، خلال الساعات الماضية، هجماتها على مديريات محافظة الحديدة، في تصعيد وحشي، وقفزت خروقات المليشيا الإرهابية للهدنة الأممية، أمس السبت، إلى 217 انتهاكًا ضد الأعيان المدنية في محاور عدة بمناطق الحوَك والدريهمي وحيس والتحيتا والحيمة والجبيلة، وشملت اعتداءات مليشيا الحوثي الإرهابية تدمير مسجد القاسمي في حي منظر السكني، بقصف صاروخي.

وجددت مليشيا الحوثي المدعومة إيرانيًا، اليوم الأحد، استهداف الأعيان المدنية في مديرية حيس جنوب محافظة الحديدة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة، وقصفت المليشيات الحوثية، منازل المواطنين في حيس بقذائف مدفعية الهاون الثقيل وفتحت بقايا جيوب المليشيات، نيران أسلحتها المتوسطة والأسلحة القناصة صوب منازل المواطنين في أحياء سكنية متفرقة من المدينة.