الصحة اليمنية تتسلم شحنة مساعدات طبية مقدمة من مصر

الجمعة 6 إبريل 2018 11:15:00
الصحة اليمنية تتسلم شحنة مساعدات طبية مقدمة من مصر
متابعات

قالت وزارة الصحة والسكان ،امس الخميس ، إنها تسلمت الشحنة الأولى من اللقاحات والأمصال المقدمة من مصر فِي إطار الدعم الإنساني لليمن.

وذكرت وكالة "سبأ" الشرعية أن الشحنة تحتوي على أكثر من سبعة أطنان من اللقاحات والأمصال النوعية من ضمن ١٥ طناً سيتم توزيعها على المستشفيات في مختلف المحافظات.

وأشاروزير الصحة العامة والسكان في الحكومة اليمنية " ناصر باعوم" إلى أن الشحنة تأتي في إطار الدعم المصري المتواصل لليمن الذي يعيش أوضاع إنسانية صعبة جراء انقلاب جماعة الحوثي على السلطة وشنها الحرب على مختلف المحافظات.

وأوضح أن الوزارة طلبت اللقاحات والأمصال النوعية من الجانب المصري وأن توجيهات عليا من الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي قد صدرت بسرعة إرسالها إلى مركز الملك سلمان للاغاثة والأعمال الإنسانية لتوزيعها حسب الاحتياج بالتنسيق مع وزارة الصحة العامة والسكان في اليمن.

ووفقا للوكالة، أشار سفير اليمن لدى القاهرة الدكتور محمد مارم الى أن التنسيق متواصل مع الاشقاء في مصر لتقديم مزيد من الدعم في مختلف المجالات الانسانية.

من جانبه أوضح مساعد وزير الخارجية المصري محمد البدري أن الشحنة تعبيرا بسيطا من الشعب المصري لاشقائه في اليمن وانه تم جدولة إرسال الدفعة الثانية من اللقاحات بتاريخ ٩ من شهر أبريل الجاري.

ومنذ نحو 3 أعوام، تشهد اليمن حربًا عنيفة بين القوات الحكومية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، المسنودة بقوات التحالف العربي بقيادة السعودية من جهة، ومسلحي جماعة "الحوثي" من جهة أخرى.

وخلفت هذه الحرب أوضاعًا إنسانية وصحية صعبة، أدّت إلى تفشي الأوبئة وإغلاق عدد كبير من المرافق الصحية في البلاد التي تعد من أفقر دول العالم.