مصرع قيادي حوثي بارز وأسر آخرين في عملية تحرير جبال مسعودة بالبيضاء

الجمعة 6 إبريل 2018 18:48:09
مصرع قيادي حوثي بارز وأسر آخرين في عملية تحرير جبال مسعودة بالبيضاء
المشهد العربي / خاص :

لقي العشرات من مليشيات الحوثي،اليوم الجمعة مصرعهم بينهم قيادي ميداني في مواجهات عنيفة مع قوات الشرعية وغارات للتحالف في مديرية قانية الواقعة بين محافظتي البيضاء ومارب.

وقالت مصادر ميدانية، ان قوات الشرعية قتلت العشرات من الحوثيين بعملية تحرير جبال مسعودة وأسرت اكثر من ١٣ آخرين أثناء المعارك في الكمب بقانية.

وأضافت المصادر إن غارات جوية لمقاتلات التحالف استهدفت تجمعات ومخازن أسلحة لمليشيا الحوثي، في مبنى المعهد الفني، بمديرية السوادية.

وكانت مقاتلات التحالف العربي خلال الساعات الماضية استهدفت بعدة غارات جوية تجمعات اخرى للمليشيا في مبنى مكتب المالية، في المديرية ذاتها.

وأكدت المصادر أن الغارات أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من عناصر المليشيا، بينهم القيادي الحوثي المدعو "أبو قصي".

في غضون ذلك شنت مقاتلات التحالف العربي سلسلة غارات جوية استهدفت مواقع وتجمعات للمليشيا في منطقة قانية، شرقي البيضاء، تكبدت فيها المليشيا خسائر فادحة في العتاد والأرواح. وتشهد منطقة قانية الواقعة بين محافظتي البيضاء ومارب، معارك عنيفة بين قوات الشرعية والمليشيا الانقلابية، تمكنت خلالها قوات الشرعية من السيطرة على عدد من المواقع التي كانت تتمركز فيها المليشيا. إلى ذلك قصفت مليشيا الحوثي الإيرانية بقذائف الهاون منازل المواطنين بقرية القوعة بمديرية الزاهر.