الجيش اليمني يأسر 13 حوثياً.. والتحالف يُغير على مواقعهم في البيضاء

السبت 7 إبريل 2018 22:11:53
الجيش اليمني يأسر 13 حوثياً.. والتحالف يُغير على مواقعهم في البيضاء
متابعات

أعلنت قوات الجيش اليمني، اليوم السبت، أنها أسرت عدداً من مسلحي الحوثي في معارك ميدانية بمحافظة البيضاء وسط البلاد.

وذكرت وكالة الأنباء الحكومة (سبأ)" أن قوات الجيش تمكنت من أسر 13 حوثياً كانوا في مهمة استطلاع بمحيط منطقة قانية التي باتت تحت السيطرة النارية للجيش الوطني".

وأضافت، أن معارك عنيفة اندلع فجر اليوم بين قوات الجيش الوطني ومسلحو الحوثي على مشارف منطقة قانية أثناء تصدي الجيش لهجوم حوثي على إحدى النقاط التي نصبها الجيش بالقرب من سوق قانية بالبيضاء.

وعلى وقع المعارك، شنت مقاتلات التحالف الذي تقوده السعودية، أكثر من 25 غارة على مواقع للحوثيين في جبل مسعودة والمحجان والعر وغول سالم بمنطقة قانية وحوران الواقعتان بين محافظتي مأرب والبيضاء.

وقالت مصادر محلية، إن الغارات الجوية، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين، إضافة إلى تدمير دبابات وعربات عسكرية وأسلحة وذخائر تابعة لهم.

وفي مديرية السوادية بذات المحافظة، لقي قيادي حوثي يدعى "أبوقصي" مصرعه في غارة لطيران التحالف استهدفت مبنى داخل مكتب المالية بمديرية السوادية الخاضع لسيطرة مسلحو الحوثي.

 كما تم تدمير مخازن أسلحة للحوثيين في غارتين للتحالف استهدفت المعهد الفني بالمديرية ذاتها.

ويشهد اليمن حرباً عنيفة للعام الرابع على التوالي بين الحكومة الشرعية المعترف بها دوليا وقوات التحالف المساند لها من جهة، وبين جماعة الحوثيين المتحالفة مع إيران والتي تسيطر على العاصمة صنعاء ومناطق يمنية من جهة أخرى