دوري الأبطال وصراع البوندسليجا أبرز أحداث الأسبوع في الكرة الأوروبية

الاثنين 22 فبراير 2021 17:04:01
دوري الأبطال وصراع البوندسليجا أبرز أحداث الأسبوع في الكرة الأوروبية

بعد التتويج بلقب كأس العالم للأندية في قطر في وقت سابق من فبراير الجاري، لا يزال بايرن ميونخ يسعى لاستعادة مستوياته المعهودة على المستوى المحلي خاصة بعد أن تعرض لتعادل وهزيمة وبات مهددا بفقدان صدارة الدوري الألماني (بوندسليجا).

ويتأهب بايرن ميونخ للمواجهة المقررة أمام مضيفه لاتسيو الإيطالي غدا الثلاثاء مع استكمال منافسات جولة ذهاب دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا، وذلك ضمن أبرز الأحداث في كرة القدم الأوروبية خلال هذا الأسبوع والذي يشهد منافسات مثيرة في الدوري الإيطالي والدوري الإسباني إلى جانب البوندسليجا.

وفيما يلي نظرة على أبرز الأحداث المرتقبة:

دوري أبطال أوروبا:

بعد صدمتي التعادل مع أرمينيا بيليفيلد والهزيمة أمام آينتراخت فرانكفورت في الدوري الألماني، يتطلع بايرن ميونخ إلى استعادة رونقه وتحقيق نتيجة إيجابية في مواجهة لاتسيو غدا الثلاثاء من أجل مواصلة التقدم نحو الحفاظ على اللقب الأوروبي.

وتشهد جولة الذهاب أيضا لقاء ريال مدريد الإسباني، الأكثر تتويجا بدوري الأبطال، مع أتلانتا الإيطالي مساء الأربعاء، بينما تقام مباراة أتلتيكو مدريد الإسباني أمام تشيلسي الإنجليزي في بوخارست، في ظل قيود السفر المفروضة بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، وتقام مباراة بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني أمام مانشستر سيتي الإنجليزي في بودابست.

البوندسليجا:

بعد الانتهاء من مواجهة لاتسيو، سيحول بايرن ميونخ تركيزه مجددا إلى المنافسات المحلية.

ونجح لايبزج، صاحب المركز الثاني في الدوري الألماني، في تقليص الفارق الذي يفصله عن بايرن ميونخ المتصدر إلى نقطتين، وهو ما يحتم على بايرن تحقيق نتيجة إيجابية أمام كولون يوم السبت المقبل في المرحلة الــ23 من البوندسليجا لتأمين استمراره في الصدارة، حيث يلتقي لايبزج مع بوروسيا مونشنجلادباخ في اليوم نفسه.

وتشهد المرحلة نفسها لقاء فولفسبورج، صاحب المركز الثالث بفارق سبع نقاط خلف بايرن ميونخ، مع هيرتا برلين ولقاء بوروسيا دورتموند مع أرمينيا بيليفيلد.

عودة المتفرجين:

يهدف تحالف بين الثقافة والرياضة والعلوم يتضمن 20 عالما وما يقرب من 40 مؤسسة، إلى تقديم مفهوم يعتمد على التجارب السابقة وكذلك الدراسات العلمية، ويهدف إلى حضور المتفرجين من جديد في الفعاليات الثقافية والرياضية الكبيرة في ألمانيا.

وإلى جانب مسابقات المحترفين لرياضات أخرى، أبدى الاتحاد الألماني لكرة القدم ورابطة الدوري الألماني، دعمهما لتقديم هذا المفهوم، وسيجرى تقديم تفاصيل المفهوم وحزمة الإجراءات المقترحة، في العاصمة برلين اليوم الاثنين.

الدوري الأوروبي:

تنطلق جولة إياب دور الــ32 بالدوري الأوروبي يوم الأربعاء بمباراة وحيدة تجمع بين توتنهام الإنجليزي و وولفرسبيرجر النمساوي على أن تقام باقي مباريات الجولة مساء الخميس.

وكان مانشستر يونايتد الإنجليزي قد تغلب على ريال سوسييداد الإسباني 4 / صفر ذهابا ليسهل مهمته بشكل كبير في جولة الإياب.

ويلتقي أرسنال الإنجليزي وبنفيكا البرتغالي على ملعب محايد مجددا بسبب قيود السفر في ظل جائحة كورونا، وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بالتعادل 1 / 1 .

كذلك يتأهب هوفنهايم الألماني لحسم المواجهة أمام مولده النرويجي بعد أن تعادلا ذهابا 3 / 3 ويتطلع باير ليفركوزن الألأماني إلى قلب الموازين أمام يانج بويز بعد أن فاز الأخير ذهابا 4 / 3 .

الدوري الإنجليزي الممتاز:

يتربع مانشستر سيتي في الصدارة حاليا بفارق عشر نقاط أمام أقرب منافسيه مانشستر يونايتد وليستر سيتي.

ويتطلع مانشستر سيتي إلى مواصلة سلسلة انتصاراته عبر المباراة المقررة أمام ويستهام يوم السبت المقبل بينما يواجه مانشستر يونايتد مهمة صعبة أمام مضيفه تشيلسي مساء الأحد كما يستضيف ليستر سيتي فريق أرسنال.

أما ليفربول حامل اللقب، والذي يحتل المركز السادس، فسيحل ضيفا مساء الأحد على شيفيلد يونايتد.

الدوري الإيطالي:

عزز إنتر ميلان موقعه في صدارة الدوري الإيطالي موسعا الفارق الذي يفصله عن أقرب منافسيه ميلان إلى أربع نقاط، وذلك بعد أن تغلب عليه 3 / صفر أمس الأحد في مباراة ديربي ميلانو ضمن المرحلة الثالثة والعشرين من المسابقة.

وفي الجولة المقبلة، يلتقي إنتر ميلان مع جنوه مساء الأحد بينما يحل ميلان ضيفا على روما.

كذلك يحل يوفنتوس حامل اللقب، والذي يحتل المركز السادس، ضيفا على هيلاس فيرونا مساء السبت.

الدوري الإسباني:

قلص ريال مدريد الفارق الذي فصله عن أتلتيكو مدريد المتصدر إلى ثلاث نقاط، ويتطلع الفريق الملكي إلى مواصلة صحوته عبر المباراة أمام ريال سوسييداد يوم الاثنين المقبل، بينما يحل أتلتيكو ضيفا على فياريال مساء الأحد.أما برشلونة، فيواجه مهمة صعبة مساء السبت عندما يحل ضيفا على أشبيلية وذلك بعد أن يستضيف إلتشي بعد غد الأربعاء في مباراة مؤجلة من المرحلة الأولى بالدوري.