رائحة انتصارات الجنوب تفوح في الضالع

الاثنين 22 فبراير 2021 21:11:00
رائحة انتصارات الجنوب تفوح في الضالع

تسطر القوات المسلحة الجنوبية بطولات ملحمية في جبهات الضالع بعد أن تمكنت من صد جميع محاولات تقدم المليشيات الحوثية خلال الأيام الماضية، وهو ما جعل رائحة الانتصارات تفوح من المحافظة الجنوبية التي تكتب تاريخا جديدا لتفوق الجنوب على مشاريع الاحتلال الشمالية التي تقودها قوى إرهابية معادية.

تكمن أهمية انتصارات الضالع في أنها تؤكد للعالم أجمع أن هناك قوة جنوبية قادرة على حماية دولة الجنوب في أعقاب استعادتها مجددا، وأن أركان تلك الدولة والتي يأتي على رأسها القوات المسلحة متوفرة على الأرض وأن الأمر بحاجة إلى اعتراف دولي بالدولة التي ستلعب دورا محوريا في حماية البحر الأحمر وخليج عدن من الاعتداءات الإقليمية التي تستهدف تحويل تلك المناطق الإستراتيجية إلى بؤر فوضى تهدد الأمن والسلم الدوليين.

وكذلك فإن انتصارات الضالع تجعل الجنوب في موقف قوة في مواجهة مليشيا الحوثي الإرهابية ونظيرتها الإخوانية في ظل محاولات إنزال مخططات احتلال الجنوب على الأرض مع تمدد الحوثيين في مأرب ومحاولة قوات الشرعية النزوح إلى الجنوب، وهو أمر يبعث برسائل ردع إلى أي محاولة من شأنها حصار العاصمة عدن سواء من خلال محافظة لحج أو أبين.

يرى مراقبون أن الجنوب يحقق جملة من المكاسب من خلال الانتصارات التي يحققها في الضالع، إذ أنه يكشف ألاعيب الاحتلال الشمالي للجنوب أمام العالم، إضافة إلى تعزيز قوته أمام التحالف العربي باعتباره الطرف الأكثر جدية والأكثر تحقيقا للنجاحات والإنجازات على مستوى مواجهة المليشيات الحوثية، إلى جانب دعم خطوات المجلس الانتقالي على المستوى السياسي والدبلوماسي.

أحبطت القوات المسلحة الجنوبية، فجر اليوم الإثنين، محاولة تسلل جديدة للمليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة إيرانيًا، باتجاه تبة المقاتيل في قطاع باب غلق جنوبي منطقة العود شمال محافظة الضالع، وأجبرت القوات الجنوبية، العناصر الحوثية المتسللة على الفرار وسط تعالي صيحاتها.

تجددت الاشتباكات العنيفة فجر اليوم الإثنين، بين القوات المسلحة الجنوبية والمليشيات الحوثية الإرهابية في قطاع باب غلق شمال مديرية قعطبة، واستخدم الجانبان في تلك الاشتباكات، مختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

وكانت القوات المسلحة الجنوبية، قد كسرت مساء أمس الأحد، هجومًا لمليشيا الحوثي الإرهابية باتجاه قطاع بتار والأطراف الغربية لقطاع "صبيرة ـ الجب" غرب الضالع.

أكد الناشط السياسي نافع بن كليب، أن انتصارات القوات المسلحة الجنوبية على مليشيات الحوثي الإرهابية بشمال الضالع، مصدر إحراج لجبهات مأرب أمام العالم.

وشدد في تغريدة على حسابه بموقع التدوين المصغر تويتر، اليوم على أن: "انتصارات القوات المسلحة الجنوبية في جبهات شمال وغرب ضد المليشيات الحوثية تحرج جبهات مأرب أمام التحالف العربي والعالم".

وأشار إلى أن: "القوات المسلحة الجنوبية تتقدم وتسيطر على موقع المليشيات الحوثية في شمال وغرب الضالع والمليشيات الحوثية في مأرب تتقدم وتسيطر على مناطق بالقرب من سد مأرب".

عبر أحمد عمر بن فريد رئيس دائرة العلاقات الخارجية بالمجلس الانتقالي الجنوبي في أوروبا، عن فخره بانتصارات القوات المسلحة الجنوبية في شمال الضالع بدون غطاء جوي أو مرتبات.

وأكد في تغريدة على حسابه بموقع التدوين المصغر تويتر، اليوم أن: "معزوفة النصر تصدح بها أفواه الرجال في ضالع الصمود والشموخ"، ونبه إلى أن الانتصارات: "بلا غطاء جوي وبلا مرتبات ولا دعم إعلامي".

وأضاف أنه: "يسطر الأبطال هناك ملاحم حقيقية ضد مليشيات الحوثي، ولسان حالهم يقول؛ نحن لا نشتبك مع الحوثي بالحجارة ولا بالأيدي كما يفعل البعض، وإنما بالرصاص كما يحدث عادة في المعارك الحقيقية".