القوات المشتركة تحبط مخطط إشعال جبهة الحديدة

الاثنين 22 فبراير 2021 23:58:00
القوات المشتركة تحبط مخطط إشعال جبهة الحديدة

أحبطت القوات المشتركة مخططات الشرعية الإخوانية وكذلك المليشيات الحوثية الإرهابية بإشعال جبهة الحديدة بعد أن تلقت العناصر المدعومة من إيران ضربات قاصمة خلال الأيام الماضية في وقت دفعت فيه الشرعية الإخوانية نحو تصعيد الأوضاع العسكرية في الساحل الغربي لشغل القوات المشتركة وكذلك القوات المسلحة الجنوبية في حرب واسعة بمواجهة المليشيات الحوثية في مقابل تسليم مأرب والاتجاه نحو غزو الجنوب.

قامت المؤامرة الإخوانية الحوثية على تسليم مأرب للمليشيات الحوثية في مقابل توسيع قاعدة الاشتباكات في الحديدة وهو ما يؤدي إلى حصار الجنوب وتحقيق مخططات السيطرة على المقدرات الجنوبية غير أن تلك المؤامرات تحطمت على يد القوات المشتركة التي صمدت في مواجهة التصعيد الحوثي إلى جانب القوات المسلحة الجنوبية التي أحبطت أيضا محاولة اختراق الجنوب عبر جبهة الضالع.

يرى مراقبون أن الخسائر التي مُنيت بها المليشيات الحوثية في الحديدة طالت أيضا مليشيات الشرعية الإخوانية بعد أن جرى تجميد تسليم جبهة مأرب ولم تتمكن من أن تتقدم خطوة واحدة باتجاه الجنوب، وأن الاعتداءات التي جرت خلال الأيام الماضية بحق المدنيين لم تتورط فيها المليشيات الحوثية بمفردها بل إن ذلك جاء بدعم الشرعية الإخوانية ولكن بشكل خفي.

وتسببت الشرعية الإخوانية في تدهور الأوضاع الإنسانية في الحديدة بعد أن غضت الطرف عن محاولة الضغط على المليشيات الحوثية لتنفيذ اتفاق ستوكهولم الذي وقعته معها قبل عامين تقريبا، وهو ما أفسح المجال أمام تصعيد المليشيات الحوثية من جرائمها ضد المدنيين وانتهاك الهدنة بشكل يومي من دون أن تتعرض لأي ضغوطات دبلوماسية من جانب الشرعية التي اختارت الصمت بدلا من تصعيد أدواتها الدبلوماسية على المستوى الدولي.

اشتبكت وحدات القوات المشتركة في مدينة حيس بمحافظة الحديدة، اليوم الاثنين، مع عناصر مليشيات الحوثي الإرهابية، وكبدتها خسائر فادحة، وقصفت مدفعية القوات المشتركة أوكار عناصر المليشيا المدعومة من إيران الهاربين من الاشتباكات، وكشفت مصادر ميدانية عن هروب المليشيا الإرهابية وترك ست جثث في مناطق المواجهات.

كما تمكنت القوات المشتركة، مساء الأحد، من إخماد مصادر نيران لمليشيا الحوثي الإرهابية استهدفت منازل المواطنين في قرية دخنان بمديرية الدريهمي جنوبي الحديدة، واستهدفت المليشيات الحوثية الإرهابية، منازل المواطنين في قرية دخنان بثلاث قذائف، وردت القوات المشتركة على مصادر نيران المليشيات الإرهابية، بضربات حاسمة أخمدتها على الفور.

رصدت القوات المشتركة، أمس الأحد، تحركات عدائية لمليشيات الحوثية المدعومة من إيران، على أطراف مديرية حيس في محافظة الحديدة، واستهدفتها، واتجهت عناصر المليشيا الإرهابية إلى المديرية في محاولة للتسلل، غير أن القوات المشتركة اشتبكت معها.

ونجحت خلال الاشتباكات في إحباط تحركات المليشيات الإرهابية، ودفعتها إلى التراجع على إثر خسائر بشرية، ووفقا للمصادر، فقد رصدت القوات المشتركة قيام المليشيات الحوثية باستحداث تحصينات وخنادق جديدة من اتجاه الشمال الغربي من حيس، ضمن خروقاتها اليومية للهدنة الأممية.