نيل لينون يستقيل من تدريب سلتيك

الأربعاء 24 فبراير 2021 15:21:55
نيل لينون يستقيل من تدريب سلتيك

أعلن نادي سلتيك الاسكتلندي لكرة القدم اليوم الأربعاء استقالة نيل لينون من منصب المدير الفني للفريق عقب الهزيمة أمام روس كاونتي صفر / 1 مساء الأحد وتأخر الفريق بفارق 18 نقطة خلف جلاسجو رينجرز بطل الدوري.

وتبددت أمال سلتيك في التتويج للموسم العاشر على التوالي بلقب الدوري إثر هزيمته أمام روس كاونتي، بينما حسم جلاسجو رينجرز اللقب لصالحه للمرة الأولى منذ عام 2011.

كذلك لم ينجح سلتيك هذا الموسم في تجاوز دور المجموعات ببطولة الدوري الأوروبي، حيث حقق انتصارا واحددا فقط خلال مبارياته الست.

وقال لينون في بيان نشره النادي :"قضينا موسما صعبا نظرا لعدة عوامل، وبالطبع هو أمر محبط ومخيب للأمال للغاية ألا نتمكن من الوصول للمستويات التي كنا عليها في وقت سابق."

وأضاف :"عملت بأعلى درجة من الجدية في محاولة تصحيح الأوضاع، لكننا للأسف لم نحقق الانطلاقة التي كنا بحاجة إليها."

وكان لينون /49 عاما/ قد تولى تدريب سلتيك بين عامي 2010 و2014 وعاد لتدريب الفريق في فبراير 2019 بعد انتقال برندان رودجرز لتدريب ليستر سيتي الإنجليزي.

وقاد لينون الفريق، خلال فترتي تدريبه، لخمسة ألقاب في الدوري الاسكتلندي وثلاثة ألقاب في كأس اسكتلندا.

وقال بيتر لاويل الرئيس التنفيذي لنادي سلتيك :"أود الإثناء على نيل لما قدمه للنادي خلال فترته الثانية (في تدريب الفريق)".

وأضاف :"نيل كان وسيظل رجلا حقيقا بالنسبة لستليك، وشخص سأظل دائما أقدره بأعلى درجة."

وتابع :"رغم أن الأمور لم تأت هذا الموسم بالشكل الذي كنا نرجوه، فإن هذا لا يمكن أن يقلل من شخصية ومكانة الرجل الذي منح الكثير لهذا النادي."