بن راشد: الإمارات في المركز الـ17 عالميًا في مؤشر القوة الناعمة

الخميس 25 فبراير 2021 14:53:59
بن راشد: الإمارات في المركز الـ17 عالميًا في مؤشر القوة الناعمة

أكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، أن الإمارات جاءت في المرتبة 17 عالمياً في مؤشر القوة الناعمة وفق تقرير مؤشر القوة الناعمة الذي تم إطلاقه في القمة العالمية للقوة الناعمة 2021.

وقال بن راشد على حسابه في تويتر: "وفق تقرير مؤشر القوة الناعمة الذي تم إطلاقه في القمة العالمية للقوة الناعمة 2021 .. ووفق استطلاع للرأي شمل 77 ألف شخص في 105 دول جاءت دولة الإمارات في المرتبة 17 عالمياً في مؤشر القوة الناعمة والأولى إقليميًا في التأثير، وضمن افضل 15 دولة في العالم في الاستجابة لجائحة لكوفيد 19".
ووجاءت الإمارات وفق المؤشر العالمي للقوة الناعمة في المرتبة التاسعة عالميا في اهتمام العالم اعلامياً بشؤونها متقدمة 8 مراتب عن العام السابق .. وصنفها الجمهور الدولي ضمن العشرة الأوائل عالميا في استقرار الاقتصاد والأمن والأمان وتأثيرها الدبلوماسي العالمي".

واختتم بن راشد "نريد أن نرسل رسالة للجميع بأن دولة الإمارات مستمرة في بناء الجسور مع كافة الشعوب .. ومستمرة في نسج علاقات ايجابية اقتصادياً وتنموياً مع الجميع .. ومستمرة في احتضان ثقافات العالم .. لأننا لسنا دولة في العالم ..بل العالم في دولة".