صلاح أمام فرصة ذهبية لحمل شارة قيادة ليفربول

الخميس 25 فبراير 2021 14:59:51
صلاح أمام فرصة ذهبية لحمل شارة قيادة ليفربول

أصبح محمد صلاح، نجم وهداف ليفربول الإنجليزي، أمام فرصة كبيرة لتحقيق حلمه بحمل شارة القيادة في الفريق الإنجليزي، بعد إصابة جوردان هندرسون، قائد الريدز.

وسلطت شبكة «ليفربول إيكو» الإنجليزية الضوء على نجم فريق ليفربول محمد صلاح وإمكانية حصوله على شارة القيادة في الفترة المقبلة.

وسبق أن اعترف صلاح بإحباطه لعدم ارتداء شارة القيادة خلال مواجهة ميتلاند في الجولة الأخيرة من دور مجموعات دوري أبطال أوروبا، في ديسمبر الماضي، ومنح يورجن كلوب اللاعب ترينت ألكسندر أرنولد شارة القيادة في تلك المباراة، لعدم تواجد أي من القادة المختارين على أرض الملعب، ولم يخفِ صلاح ضيقه من تصرف المدرب، حيث اعترف أنه كان يتمنى حصوله على شارة القيادة.

شبكة «ليفربول إيكو» الإنجليزية ترى أن صلاح لديه فرصة مثالية لإثبات نفسه ومدى جدارته بارتداء شارة القيادة في الفترة المقبلة، في ظل إصابة قادة الفريق.

وتعرض قائد ليفربول جوردان هندرسون لإصابة في العضلة الضامة خلال مواجهة إيفرتون يوم السبت الماضي، في الجولة الخامسة والعشرين من الدوري الإنجليزي، وانتشرت تقارير صحفية تفيد إمكانية غياب هندرسون عن حامل لقب الدوري الإنجليزي حتى نهاية الموسم الحالي.

ومن جهة أخرى، يعاني القائد الثاني جيمس ميلنر من إصابة في أوتار الركبة والتي تعرض لها خلال مواجهة ليستر سيتي الأسبوع الماضي، بينما يغيب فيرجيل فان دايك عن ليفربول منذ أكتوبر بسبب تمزق أربطة الركبة.

وأشار التقرير إلى أنه يتبقى القائد الرابع جورجينيو فينالدوم والذي يتعين عليه سد الفراغ الذي سيتركه هندرسون بسبب الإصابة، ولكن ماذا إذا غاب فينالدوم عن التشكيل الأساسي في إحدى المباريات؟ أو تعرض لإصابة أجبرته على الغياب؟.

وأوضح التقرير: «هنا يحصل محمد صلاح على فرصة من ذهب لإثبات نفسه، حيث يُعد صلاح نجمًا عالميًا على أرض الملعب ولكن كونك قائدًا يعني أكثر بكثير من امتلاك مهارات لا تُصدق، حيث تحتاج إلى أن تكون قائدًا وشخصًا يلجأ إليه المشجعون واللاعبون على حد سواء في الأوقات الصعبة».

وذكر التقرير ما حدث في الأسبوع الماضي وبعد 24 ساعة فقط من سقوط ليفربول أمام ليستر سيتي في البريميرليج، حين وجه صلاح رسالة لجماهير النادي حيث قدم وعدًا بإنهم سيقاتلون حتى نهاية وسيعملون على تصحيح النتائج السيئة، وفي الأسبوع نفسه، نجح صلاح في تسجيل الهدف الأول لليفربول أمام لايبزيج في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، في مباراة حسمها الفريق الإنجليزي بهدفين دون رد.

وترى «ليفربول إيكو» أن ما حدث يُعد علامة على أن صلاح يستطيع تحمل المسؤولية ومواجهة المشكلة الحالية المتمثلة في سوء نتائج ليفربول بشكل ملحوظ هذا الموسم، وسيحتاج صلاح إلى القيام بذلك مرة أخرى لمساعدة فريقه في استعادة توازنه والعودة إلى مسار النتائج الإيجابية، ومن ثم سيثبت في ذلك الوقت استعداده لارتداء شارة القيادة التي يرغب بها.