تربية حضرموت الساحل تناقش مستوى العملية الفنية والإدارية والتعليمية لرياض الأطفال

الأحد 8 إبريل 2018 23:44:21
تربية حضرموت الساحل تناقش مستوى العملية الفنية والإدارية والتعليمية  لرياض الأطفال

ناقش إجتماع عقد برئاسة الاخ جمال سالم عبدون مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بمحافظة حضرموت مستوى العملية الفنية والإدارية والتعليمية  لرياض الأطفال بمديريات الساحل بحضور قيادة العمل التربوي والتعليمي بالمحافظة من مديري التربية ومديرات ووكيلات الرياض بالمديريات .

وفي كلمته في الاجتماع أكد عبدون على أهمية تظافر الجهود من أجل إستكمال نجاح سير العملية التعليمية في رياض الاطفال فيما  تبقى من العام الدراسي  الحالي . مشيراً بأنه سيتم عقد لقاء تقيمي وختامي يستعرض مجمل الإنجازات التربوية والتعليمية عملاقة التي قدمت لرياض الاطفال , وفق المتاح مشيداً بجهود محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني ومواصلة دعمه اللامحدود في تحسين الرياض خاصة ومدارس ومجمعات التعليم عامة .

كما بين" عبدون بأن قيادة مكتب وزارة التربية والتعليم في المحافظة أعطت ادارات رياض الأطفال جل الرعاية والاهتمام في توفير كل الوسائل التعليمية والمبالغ المالية التي تسهم في الارتقاء بتحسين جودة مخرجات الرياض لمدارس التعليم .

لافتا بأن المقرر المنهجي الحالي لرياض الاطفال هو منهج تجريبي وضع من قبل المختصين الموجهين والفنيين في قيادات مكتب المحافظة وإدارات الرياض والمربيات , وكان له اثر كبير في نجاح هذه التجربة على مستوى المحافظات

مضيفاً بأن العام القادم سيتم تطوير هذا المنهج المقرر لرياض الأطفال ليكون منهجاً أساسياً عامأ بعد أن تتم عملية رفع لملاحظات والتصويبات من قبل المختصين ويقدم للمحافظ ليتم بعد ذلك طباعته .

وشدد مدير مكتب وزارة التربية والتعليم في ختام كلمته على ضرورة علمية الإشراف  والمتابعة من قبل قيادة إدارات الرياض والمربيات للخطط الفنية والمنهجية ومراقبة سلوكيات الأطفال ,كما أكد على أهمية المشاركة الفاعل للرياض في معرض الوسائل التعليمية الذي سيقام صبيحة يوم الاربعاء القادم بمديرية المكلا لنجاح مجمل المشاركات الفاعلة من قبل براعم وزهرات رياض الأطفال في المسابقات اللاصفية المدرسية .