اساتذة جامعة عدن يصدرون بلاغاً للرأي العام ويقولون إنهم يتعرضون للاذلال والإهانة (نص البلاغ)

الاثنين 9 إبريل 2018 09:36:00
اساتذة جامعة عدن يصدرون بلاغاً للرأي العام ويقولون إنهم يتعرضون للاذلال والإهانة (نص البلاغ)
متابعات

اصدر اساتذة جامعة عدن "بدون تسويات" بلاغا هاما للراي العام اليمني ، اوضحوا فيه انهم يتعرضون للاذلال والاهانة جراء الراتب الهزيل والذي لا يفي بادنى متطلبات الحياة.
واوضح الاساتذة في بلاغهم انهم لجأوا لإقامة خيمة أمام الجامعة ليطلع المجتمع كله والإعلام للاحتجاج على أسوأ وضع إنساني وأكاديمي في العالم.


نص البلاغ :
"بلاغ للرأي العام" "إقامة خيمة إضراب لإطلاع الرأي العام بالراتب المخجل لأساتذة جامعة عدن" يا أبناء الشعب اليمني الكريم أساتذة جامعتكم الأولى في اليمن يتعرضون للمذلة والهوان في زمن صعب وصل إلى درجة عدم مقدرة الواحد منهم على تدريس أبنائه في الجامعات .. نحن الاساتذة المساعدون من حملة الدكتوراه المباشرون لأعمالنا لأكثر من عام وبعضنا تصل مدة خدمته في التدريس في الجامعة ٢٥ عامًا يصل راتب الواحد منا أقل من ٩٠ دولارًا في الشهر ..
شكونا للجامعة والمالية وأقمنا وقفات احتجاجية بغرض تسوية رواتبنا مع من سبقونا ولكن لا أحد يقدّر أن هذا الراتب لا يكفي لإيجار منزل ..
بينما زملاء لنا في جامعة حضرموت على سبيل المثال يجري تسوية راتبه بما يعادل راتبه المستحق من دخل الجامعة .. وجامعتنا لديها من الدخل ما يغطي هذا الاستحقاق ويزيد ..
فإذا كان ليس من واجبهم تسوية رواتبنا واستقرارنا المعيشي الذي يساعدنا على العمل والبحث الأكاديمي ، فماذا يبقى من دور وواجب يعملونه؟ وبعد أن ضاق بنا الحال قررنا أن نلجأ لإقامة خيمة أمام الجامعة ليطلع المجتمع كله والإعلام على أسوأ وضع إنساني وأكاديمي في العالم .
ولن نرفع خيمتنا وإضرابنا إلا بنيل حقوقنا كاملة ..
وإذا لم تحدث الاستجابة خلال أسبوع فسنعلن الإضراب المفتوح عن الطعام. عن أساتذة جامعة عدن بلا تسويات اللجنة التنسيقية نسخة مع التحية لكلٍّ من:
- رئيس الجمهورية. - رئيس الوزراء.
- وزير التعليم العالي.
- وزير المالية. - القائم بأعمال محافظ محافظة عدن.
- رئيس جامعة عدن.
- مدير أمن محافظة عدن. - رئيس نقابة الهيئة التعليمية.
- عمداء كليات جامعة عدن.
- رؤساء النقابة في كليات الجامعة.
- الصحف المحلية والمواقع الإخبارية والقنوات الفضائية.