الجيش الوطني يحرر جبال الزلزال شرق صنعاء وسقوط500 حوثي في تعز خلال مارس

الاثنين 9 إبريل 2018 09:40:19
الجيش الوطني يحرر جبال الزلزال شرق صنعاء وسقوط500 حوثي في تعز خلال مارس
متابعات

أعلن الجيش اليمني،امس الأحد، عن تحرير سلسلة جبلية شرقي العاصمة صنعاء، كما أعلن أنّ أكثر من خمسمائة من المقاتلين الحوثيين سقطوا بين قتيل وجريح في تعز خلال شهر مارس/آذار الماضي.
وقال الجيش إنّ قواته تمكنت من تحرير سلسلة "جبال الزلزال" أقصى شمال مديرية نهم شرق العاصمة، الخاضعة لسيطرة الحوثيين.
وقال الجيش في البيان الذي نشره المركز الإعلامي لقواته المسلحة، إنَّ ذلك تم خلال عملية عسكرية خاطفة نفذتها قواته صباح اليوم.
وأوضح البيان أنّ أهمية تحرير هذه السلسلة الجبلية أنها تسيطر "نارياً" على مواقع الحوثيين لأكثر من ٢ كيلو متر، إضافة إلى السيطرة النارية على الخط الترابي القادم من محافظة الجوف، والذي يعد الشريان الأهم لإمداد الحوثيين غربي منطقة ضبوعة.
وأشار البيان إلى مقتل 14 حوثياً، فيما لم يكشف عدد الخسائر في صفوف قواته.
وفي بيان آخر قال المركز الإعلامي للجيش اليمني في تعز إنّ مالايقل عن 249 من مسلحي الحوثيين قتلوا بمواجهات مع الجيش الوطني وغارات مقاتلات التحالف العربي خلال مارس/آذار الماضي.
وقال المركز إنّ من بين القتلى ثلاثة قيادات ميدانية "علي طربوش وجهاد مغلس و قائد آخر مكنى بأبو طه"، كما أصيب أكثر من 337 آخرين في مختلف جبهات المحافظة.
موضحاً أنّ "المواجهات والمعارك العنيفة في جبهتي مقبنة والأشروح غربي المحافظة؛ بالإضافة إلى قلعة لوزم ومنطقة الكريفات وأطراف وادي الزنوج والوعش شرق و شمال المدينة". مضيفاً: "كما شهدت الجبهات الجنوبية معارك شرسة تمكنت خلالها قوات الجيش من إحباط محاولات تقدم للمليشيات وتكبيدها خسائر فادحة".