تعرّف على فوائد زبدة الفستق السوداني

الأحد 28 فبراير 2021 09:13:00
تعرّف على فوائد زبدة الفستق السوداني

كشف خبراء تغذية عن فوائد زبدة الفستق السوداني باحتوائه على عدد كبير من العناصر الغذائية المفيدة لدعم الحالة الصحية، وتقليل فرص الإصابة بالكثير من الأمراض والمشكلات الصحية المختلفة.

وأشار الخبراء إلى أن زبدة الفستق تعد من الخيارات الغذائية المناسبة لمتبعي الدايت؛ حيث تحتوي على نسبة معتدلة من السعرات الحرارية، كما تتميز باحتوائها على الألياف والبروتين.

وتساعد الأحماض الأمينية المتوفرة بزبدة الفستق على تعزيز عملية التمثيل الغذائي، مما يحفز الجسم على حرق الدهون المتراكمة به.

فيما شدد الخبراء على ضرورة استهلاك زبدة الفستق بشكل معتدل، لأن الإفراط فيها قد يؤدي إلى زيادة الوزن؛ لاحتوائها على نسبة عالية من الدهون.

وتحتوي زبدة الفستق على نسبة عالية من أحماض أوميجا 3، وهي من العناصر الغذائية المفيدة لصحة القلب والأوعية الدموية؛ حيث تساعد على خفض نسبة الكولسترول الضار بالدم.

وتمثل زبدة الفستق أهمية كبيرة لصحة السيدات؛ لاحتوائها على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد على الوقاية من سرطان الثدي.

ونصح خبراء التغذية الأشخاص الرياضيين، بتناول زبدة الفستق، للاستفادة من البروتين المتوفر بها، والذي يساعد على بناء وتقوية العضلات.

وتساعد زبدة الفستق على حماية كبار السن من الإصابة بالزهايمر والخرف لاحتوائها على النياسين أو فيتامين B3″"، وهو من العناصر الغذائية التي تساعد على تحسين الذاكرة.