دارسون: حكومة الحوثي بدأت بالتحريض على أبناء تعز والمناطق الجنوبية في جامعة صنعاء

الثلاثاء 10 إبريل 2018 10:03:33
دارسون: حكومة الحوثي بدأت بالتحريض على أبناء تعز والمناطق الجنوبية في جامعة صنعاء

قال دارسون في كلية الهندسة بجامعة صنعاء، أن وزير التعليم العالي في حكومة الانقلاب الحوثي غير المعترف بها دولياً، حسين حازب، شن حملة مناطقية ضد أبناء محافظات تعز والمحافظات الأخرى الجنوبية، خلال محاضرة الاثنين، بجامعة صنعاء.

ونقل موقع "يمن مونيتور" الاخباري المحلي عن طلاب قولهم : "أثناء زيارة قام بها وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب، استعرض المدرسين والدكاترة التعريف بطلاب كلية الهندسة قسم هندسة النفط والغاز".

مضيفين: وأثناء لقاء التعارف انتظرنا تعليقات الوزير عن مستوى الدراسة وعن المواد التي يتم تدريسها والاستفادة منها والعملية التعليمية في الجامعة، الكثير من الأسئلة التي كانت تدور في رؤوسنا ونحن نتظر كلمة الوزير حازب وأخيراً نطق الوزير أثناء كلمته، وبدأ بطرح عدد من الأسئلة، قائلاً: هل يوجد طلاب من محافظة شبوة واجبنا لا يوجد وكرر السؤال: هل يوجد طلاب من محافظة حضرموت او من مارب أو من الجوف أو من محافظة الضالع أو من محافظة اب؟ فكانت الاجابة بالنفي ما عدا وجود طالب واحد من محافظة الضالع.

إلى أن طرح سؤاله الأخير: هل يوجد طلاب من محافظة تعز؟ فرفع أغلب الطلاب أيديهم بأنهم من محافظة تعز.
وأشار الطلاب إلى أن: الصدمة عندما علق الوزير، قائلاً: "أصحاب تعز خربوا بلادهم وطلعوا يدرسوا عندنا" وغادر القاعة بعد إطلاق هذه الكلمات.

كما نقل الموقع المحلي عن الطالب عُدي صالح الذي كان متواجداً أثناء حديث الوزير:"إن هذه دعوة لمغادرتنا العاصمة صنعاء إلى منازلنا، قبل أن تحدث تصفيات مناطقية. وطالب "صالح" حكومة الحوثيين بتوضيح ما ذكره "حازب" وإن كان ذلك تحريض كامل ضدهم ليتمكنوا من المغادرة.