فوائد عين الجمل خاصة لكبار السن

الخميس 4 مارس 2021 08:23:26
فوائد عين الجمل خاصة لكبار السن

تشير العديد من الدراسات، إلى أن المكسرات تحتوي على نسبة عالية من العناصر الغذائية كالبروتينات والأحماض الدهنية وغيرها من العناصر المهمة التي يحتاجها جسم الإنسان.

وبحسب الدراسات، يحتوي عين الجمل على نسبة عالية من السعرات الحرارية، لكنه يخدم صحة الجسم، فهو من المكسرات المغذية والمفيدة بشكل فعال لصحة الجسم، حيث إنه غني بنسبة عالية من الدهون والألياف والفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم.

ويقلل عين الجمل من الالتهابات ومنها أمراض القلب والسكري من النوع الثاني ومرض الزهايمر والسرطان، ويحتوي على مركب البوليفينول الذي يحارب مشكلة الإجهاد التأكسدي الناتج عن الأمراض السابقة، ويقلل أيضًا من مخاطر الإصابة ببعض أنواع السرطان: مثل سرطان الثدي والبروستاتا والقولون والمستقيم.

ويساعد في تقليل خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2؛ فله القدرة على التحكم في نسبة السكر في الدم، ويساعد في خفض ضغط الدم، وبالتالي فهو يقي الجسم من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.

ويعتبر عين الجمل مفيدًا لكبار السن؛ حيث يساعد كبار السن في الحفاظ على صحتهم البدنية، وقدراتهم العقلية أيضًا، والسبب في ذلك أن هذا النوع من المكسرات يحتوي على العناصر الغذائية التي يحتاجها جسم المسن.

ويدعم عين الجمل وظائف المخ؛ لما يحتويه هذا النوع من المكسرات على نسبة جيدة من الدهون غير المشبعة والبوليفينول وفيتامين E التي تساعد في تقليل الضرر الناجم عن الإجهاد التأكسدي والتهاب الدماغ.