خطوة مخاطبة التحالف.. جهود دؤوبة لـالانتقالي لحماية حقوق العسكريين الجنوبيين

الخميس 4 مارس 2021 22:25:00
خطوة مخاطبة التحالف.. جهود دؤوبة لـ"الانتقالي" لحماية حقوق العسكريين الجنوبيين

تواصل القيادة السياسية الجنوبية، المتمثلة في المجلس الانتقالي، جهودها الدؤوبة الرامية إلى حلحلة ملف حقوق العسكريين الجنوبيين لا سيّما صرف الرواتب.

الانتقالي أقدم على خطوة مهمة، تتمثّل في مخاطبة التحالف العربي بشأن حقوق العسكريين الجنوبيين حسبما كشف الدكتور ناصر الخبجي القائم بأعمال رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي.

الخبجي شدّد خلال استقباله اللواء صالح علي زنقل رئيس الهيئة العليا للجيش والأمن الجنوبيين، على أهمية ضمان حصول أفراد القوات الجنوبية على مستحقاتهم، وعبر عن تقدير قيادة المجلس تضحيات القوات المسلحة الجنوبية، في خدمة وطنهم الجنوب، مشددا على حرص المجلس الانتقالي الجنوبي على نيلهم حقوقهم.

وأوضح الخبجي أنّ قيادة المجلس تعمل على خدمة أبناء الجنوب وتبني قضاياهم، وفي مقدمتهم شريحة العسكريين.

بدوره، شدّد اللواء صالح زنقل على تقديره جهود قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي في انتزاع حقوق العسكريين الجنوبيين.

المجلس الانتقالي يولي اهتمامًا كبيرًا بالعمل على حل أزمة صرف رواتب العسكريين وضمان حصولهم على كامل حقوقهم، وذلك تقديرًا للدور العظيم الذي تبذله القوات المسلحة في إطار حماية الجنوب من التهديدات التي يتعرّض لها سواء في مواجهة المليشيات الحوثية أو الإخوانية أو التنظيمات المتطرفة التي تهدّد أمن الجنوب.

جهود الانتقالي في هذا الصدد تحمل أهمية كبيرة فيما يتعلق بصد أحد أوجه المؤامرة الإخوانية الخبيثة، بعدما عمل نظام الشرعية على عرقلة صرف رواتب العسكريين الجنوبيين بغية زعزعة أمن واستقرار الجنوب بشكل كامل.

مؤامرة نظام الشرعية في هذا الصدد برهنت على أنّ الاستقرار الأمني الذي حقّقته وثبَّتته القوات المسلحة الجنوبية يمثّل رعبًا وهاجسًا للمعسكر الإخواني بشكل كبير للغاية، ومن أجل إفشال هذه الجهود فقد عملت المليشيات الإخوانية على زعزعة الاستقرار بشكل كامل عملًا على إحداث فراغ أمني في الجنوب.