مسيرات الحوثي التي تستهدف السعودية.. مؤامرة إيرانية يُسقِطها التحالف

الجمعة 5 مارس 2021 00:53:00
مسيرات الحوثي التي تستهدف السعودية.. مؤامرة إيرانية يُسقِطها التحالف

تواصل المليشيات الحوثية الإرهابية توجيه ضرباتها الغادرة والمروّعة التي تستهدف المملكة العربية السعودية، تنفيذًا لأجندة إيرانية خبيثة ترمي إلى تهديد أمن المنطقة برمتها.

ففي هذا الإطار، أسقطت قوات التحالف العربي، خلال الساعات الماضية، طائرة بدون طيار مُسيرة لمليشيا الحوثي الإرهابية.

وأعلن التحالف العربي، إسقاط الطائرة المُسيرة المفخخة قبيل استهدافها مدينة خميس مشيط جنوبي المملكة العربية السعودية.

وشدد التحالف العربي، في بيان له، على مواصلة اتخاذ الإجراءات اللازمة لتحييد مصادر التهديد وفق القانون الدولي.

المليشيات الحوثية لا تتوقف عن استهداف السعودية بالعديد من المحاولات لاستهداف أعيان مدنية بشكل واضح للعيان، بل الأكثر من ذلك أنّ المليشيات تكثّف في الوقت الراهن من اعتداءاتها ضد المملكة.

وبات واضحًا من مجريات التطورات الراهنة أنّ إيران تواصل استخدام المليشيات الحوثية في حرب بالوكالة، لتهديد أمن خصوم طهران في المنطقة، لا سيّما المملكة العربية السعودية.

واتخذ دعم إيران للمليشيات الحوثية مسارات عدة، بدأت بالتهريب عن طريق السواحل الممتدة، ثم عن طريق الموانئ الخاضعة لسيطرة الحوثيين، وكذا عن طريق تجار سلاح يعملون لصالح المليشيات.

بالإضافة إلى ذلك، فإنّ طهران تدعم الحوثيين بالخبراء العسكريين والمتخصصين في التصنيع الحربي، وهؤلاء الخبراء دخلوا بطرق مختلفة، ولا يزال بعضهم يشرف على العمليات العسكرية للمليشيات.

وفيما تتفاقم التهديدات الحوثية على هذا النحو، فإنّ المجتمع الدولي مطالب بممارسة أكبر قدر من الضغوط على المليشيات ومن قبلها إيران، عملًا على إخماد لهيب الجرائم التي يتم ارتكابها في هذا الإطار والتي تُشكّل تهديدات لأمن المنطقة برمتها.