مركز بحوث حضرموت يختتم البرنامج التدريبي الشهادة الدولية للحاسب والإنترنت IC3 لطلاب مؤسسة نهد

الثلاثاء 10 إبريل 2018 17:30:17
مركز بحوث حضرموت يختتم  البرنامج التدريبي " الشهادة الدولية للحاسب والإنترنت IC3 "  لطلاب مؤسسة نهد
اسامة مكارم

    اختتم مركز بحوث حضرموت للدراسات والتدريب وتنمية المجتمع التابع لجامعة الأحقاف بالمكلا يوم أمس الإثنين 9 / ابريل / 2018 م   المرحلة الأولى من البرنامج التدريبي " الشهادة الدولية للحاسب والإنترنت IC3 " لطلاب مؤسسة نهد التنموية بقاعة الحاسوب بالمركز  .

   وتلقى الطلاب البالغ عددهم عشرين متدربا عبر مدرب الدورة المهندس / عماد عبداللاه بافضل معلومات حول أساسيات  الحاسوب  وتطبيقاته خلال الاسبوع الماضي ومن المقرر أن يتم في هذا اليوم الثلاثاء  البدء في المرحلة الثانية .    

     وعن البرنامج قال نائب رئيس جامعة الأحقاف المدير التنفيذي للمركز  الدكتور / صادق عمر مكنون   : إن البرنامج يأتي تحت مضلة التعاون والشراكة في جوانب التنمية والتدريب والتطوير  بين المركز ومؤسسة نهد التنموية وخدمة للطلاب  عبر توفير أحدث المناهج العلمية وخبرات تدريسية عالية وذو كفاءة مشيرا إلى أن هذا البرنامج يأتي ضمن اطار برنامج " قيم " الذي تنفذه مؤسسة نهد لخريجي الثانوية العامة ويهدف إلى تعزيز مهاراتهم  في مجال الحاسوب وجوانب علمية أخرى .

    كما أوضح " مكنون " أن المركز قد نفذ سابقا برنامجي  " قادة " و " وطموح "  التابع لمؤسسة نهد وعبر عن أمله إلى أن يتطور هذا التعاون بين الجانبين مستقبلا إلى آفاق أوسع  بما يحقق عملية التنمية .

    وعلى صعيد متصل قال الطالب المتدرب / مبخوت عبدالحكيم بن شريشر : إن لديه شغف كبير في جانب البحث العلمي وأوضح أن تعلمه لتطبيقات الحاسوب سيسهل عليه هذا الأمر .   

     أما الطالب المتدرب / عبدالله طالب بن ثابت عبر عن مدى استفادته من البرنامج مشيرا أنه لم يقتصر على الجانب النظري فقط  وأضاف أن احتضان المؤسسة لهذه البرامج دليل على جهود المؤسسة في دعم وتطوير قطاع التعليم وقدرات الشباب في مختلف العلوم .