رئاسة الانتقالي تُراجع إجراءات حفظ الأمن بالجنوب

السبت 6 مارس 2021 14:30:00
رئاسة الانتقالي تُراجع إجراءات حفظ الأمن بالجنوب

وقف الاجتماع الدوري لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم السبت، على مستجدات الأوضاع العسكرية والأمنية على الساحة الجنوبية، مستعرضًا التقرير المُقدم من هيئة العمليات المشتركة للقوات المسلحة الجنوبية في هذا الشأن.

وشددت الهيئة في اجتماعها برئاسة الدكتور ناصر الخُبجي، على أهمية اتخاذ الإجراءات الكفيلة بحفظ الأمن والاستقرار للحفاظ على السكينة العامة، وتطوير الأداء والعمل المؤسسي للقوات العسكرية والأمنية في العاصمة عدن، وعموم محافظات الجنوب.

وتطرق الاجتماع إلى مناقشة عدد من المستجدات والقضايا الفاعلة على الساحة الجنوبية، بالإضافة إلى عدد من الجوانب التنظيمية المتعلقة بعمل هيئات المجلس، وكذلك التقرير نصف الشهري المُقدم من الأمانة العامة، واتخذت بشأنها القرارات والإجراءات اللازمة.

وأكدت الهيئة حِرص المجلس الانتقالي الجنوبي على معالجة قضايا المرتبات والمُخصصات المالية للقوات المسلحة الجنوبية، ووضعها في صدارة أولوياته لإيجاد المعالجات الكفيلة بصرفها.

ونوهت في اجتماعها بحضور وزراء المجلس في حكومة المناصفة، ومدير أمن العاصمة عدن، إلى موقفها الداعم لمواقف نادي القضاة الجنوبي في رفض قرار تعيين النائب العام، مشيدةً بمواقف النادي في هذه الخصوص، داعيةً كل القضاة ووكلاء النيابة في محافظات الجنوب كافة إلى عدم التعامل معه.