مسؤول قطري: التعاون بين الدوحة وطهران استراتيجي وطويل الأمد

الأربعاء 11 إبريل 2018 11:47:28
مسؤول قطري: التعاون بين الدوحة وطهران استراتيجي وطويل الأمد
المشهد العربي - قسم المتابعة والرصد

قال رئيس موانئ قطر عبدالله الخنجي إن التعاون بين الدوحة وطهران "استراتيجي وطويل الأمد"، مؤكداً أن البلدين سيتابعان تطوير التعاون الشامل بينهما بمنأى عن الظروف السياسية للمنطقة.

وفي تصريح أدلى به الخنجي الإثنين في طهران، ونقلته وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية إرنا، بعد الاجتماع المشترك مع المدير العام لمنظمة الموانئ والملاحة البحرية الإيرانية محمد راستاد، أشار الخنجي إلى  "وقوف الجمهورية الإسلامية الإيرانية إلى جانب قطر عبر تطوير التعاون البحري والموانئ وزيادة التبادل التجاري، رداً على موقف بعض الدول العربية من الدوحة" في إشارة إلى مقاطعة قطر من قبل دول مكافحة الإرهاب.

وأكد  الخنجي أن "الموقع الاستراتيجي لإيران وقطر في المنطقة، والمسافة القريبة بينهما يستدعيان تعاوناً طويل الأمد بينهما".
وأضاف الخنجي أن "الهدف من زيارة الوفد القطري إلى إيران هو تفقد إمكانيات موانئها ودراسة مجالات الاستثمار فيها وسبل تطوير العلاقات الثنائية البحرية" بين البلدين.

يُذكر أن الخنجي ترأس وفداً يضم مسؤولين قطريين من مستويات مختلفة، ضم  كبير مستشاري وزير النقل والاتصالات، ومدير ميناء حمد في الدوحة، ومدير ميناء الرويس، ومدير الشوون الدولية بوزارة النقل القطرية.