قصف المواقع الحوثية بمأرب.. التحالف يُلملم آثار خيانة الإخوان

الأربعاء 10 مارس 2021 11:13:00
قصف المواقع الحوثية بمأرب.. التحالف يُلملم آثار خيانة الإخوان

يواصل التحالف العربي جهوده العسكرية التي تستهدف لملمة آثار الخيانة الفظيعة التي مارستها المليشيات الإخوانية الإرهابية في جبهة مأرب.

الحديث عن شن طيران التحالف العربي قصفًا على تجمعات لمليشيا الحوثي الإرهابية في محافظة مأرب.

وكشفت مصادر محلية مطلعة أنّ الغارات التي شنّتها مقاتلات التحالف العربي استهدفت تمركزات للمليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران في جبال المشجح والكسارة.

تحمل هذه الضربات العسكرية التي يُوجّهها التحالف العربي أهمية بالغة فيما يتعلق بالعمل كسر شوكة الإرهاب الحوثي في جبهة مأرب، وذلك بعدما مارست المليشيات الإخوانية تآمرًا خبيثًا تمثّل في تسليم هذه الجبهة للمليشيات الحوثية الإرهابية.

ويحاول التحالف العربي، عبر هذه الضربات الموجهة، أن يحيل دون تمكّن المليشيات الحوثية من التمدد بشكل أكبر على الأرض، وبالتالي يمنع هذا الفصيل الإرهابي من العمل على إطالة أمد الحرب من جانب، فضلًا عن وقف التهديدات لأمن المنطقة برمتها لا سيّما المملكة العربية السعودية.

وبات واضحًا أنّ الخيار العسكري هو التوجه الأكثر نجاعةً فيما يتعلق بالعمل على التصدي للإرهاب الحوثي الغادر، وذلك بعدما أفشلت المليشيات كافة المساعي التي قُدّمت في الفترة الماضية، دفعًا نحو إحداث حلحلة سياسية على الأرض.

جهود التحالف نحو كسر شوكة الإرهاب الحوثي لابد أن تكون ممزوجة أيضًا بممارسة أكبر قدر من الضغوط على نظام الشرعية المخترق إخوانيًّا، وذلك من أجل أن يتوقف عن سياساته العبثية المتمثلة في تسليم الجبهات للمليشيات الحوثية.

ويمكن القول إنّ تسليم الجبهات للحوثيين يمثّل إحدى الطعنات التي اعتادت المليشيات الإخوانية أن توجّهها في خاصرة التحالف العربي عملًا على إفشال جهوده بشكل كبير في سبيل دحر المشروع الفارسي الخبيث الذي يُلوّث أمن المنطقة برمتها.