خبير عسكري: روسيا تستطيع إسقاط الصواريخ الأمريكية في سوريا

الأربعاء 11 إبريل 2018 21:47:25
خبير عسكري: روسيا تستطيع إسقاط الصواريخ الأمريكية في سوريا
المشهد العربي - قسم المتابعة والرصد
نقلت مجلة "نيوزويك" الأمريكية عن الخبير بالشئون العسكرية الجوية في المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية دوجلاس باري تأكيده أن القدرات العسكرية الروسية باستطاعتها إسقاط أي صواريخ قد توجهها الولايات المتحدة إلى سوريا.

وعلق باري على تهديد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بتوجيه ضربة صاروخية إلى سوريا ردا على الهجوم الكيماوي في دوما بريف دمشق، بالقول "لطالما حاولت القوات الجوية الفضائية الروسية، ومن قبلها القوات الجوية السوفيتية، إسقاط صواريخ كروز، وإن كانت مهمة صعبة".

وأوضح باري أن العديد من طرز المقاتلات الاعتراضية الروسية مثل ميج 31، والصواريخ الروسية مثل إس 400 وبانتسير، لديها القدرة على التعامل مع صواريخ كروز الأمريكية، وهي منظومات نشرتها القوات الروسية في سوريا بالفعل.

ومن جهته، قال الجيش الروسي اليوم الأربعاء إنه يراقب عن كثب الوضع حول سوريا وعلى دراية بتحركات قوة من البحرية الأمريكية في الخليج.

وردا على ما يبدو على تعليقات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن هجوم صاروخي أمريكي محتمل على سوريا، قالت وزارة الدفاع الروسية في بيان إنه سيكون من الأفضل لواشنطن إعادة بناء مدينة الرقة السورية المدمرة بدلا من الحديث عن الاستعداد لتنفيذ مثل تلك الضربات.