رئيس المجلس الرئاسي الليبي: نسعى إلى أن تكون ليبيا دولة فاعلة إقليميًا

الجمعة 12 مارس 2021 23:41:30
 رئيس المجلس الرئاسي الليبي: نسعى إلى أن تكون ليبيا دولة فاعلة إقليميًا

أكد محمد المنفي رئيس المجلس الرئاسي الليبي، الجمعة، أن الإدارة الليبية الجديدة تسعى لأن تكون دولة فاعلة إقليميًا، مؤكدًا أنه سيعمل على تعزيز السلم واستدامته وإفساح المجال لدعم مسار 5+5 العسكري.

وقال، في أول كلمة له إلى الشعب الليبي، منذ تسميته في 5 فبراير/شباط الماضي من لجنة الحوار السياسي إنه "سيعمل على توحيد المؤسسة العسكرية على أُسسٍ مهنية وعقيدة وطنية خالصة".

وأردف المنفي أن "الليبيين مُقبلون على مرحلة جديدة يتطلعون فيها بكل جد لاستكمال عملية التحول الديمقراطي لتكون ليبيا دولة فاعلة تُسهم فيه من خلال محيطها الإقليمي والدولي في تحقيق الأمن والسلم الدوليين".

وشدد أن "على المجتمع الدولي أيضا الإيفاء بالتزاماته وتنفيذ قرارات مجلس الأمن والتقيد بها، ووضع حد للتدخلات الخارجية السلبية وحظر توريد الأسلحة والحفاظ على الأموال والأصول الليبية المجمدة، وتقديم الدعم الفني الذي تتطلبه المرحلة".

وأشار إلى أن المجلس "يتطلع إلى بناء علاقات خارجية وثيقة قائمة على الشراكة والمصالح المتبادلة واحترام السيادة وعدم التدخل في الشؤون الداخلية".

ونوه إلى أن "المجلس سيسعى مع الشركاء الإقليمين والدوليين في التنسيق على أعلى المستويات حول القضايا التي تشكل تهديداً لأمن واستقرار ليبيا وفي كل ما يحقق الرفاه والرقي للشعوب".