نواب بالكونجرس يستعدون للدفع بعقوبات ضد قطر

الخميس 12 إبريل 2018 08:54:58
نواب بالكونجرس يستعدون للدفع بعقوبات ضد قطر
متابعات

أعلن النائب الأمريكي الديمقراطي براد شيرمان أن مجموعة من النواب يخططون لتقديم مشروع قانون عقوبات ضد قطر لدعمها الإرهابيين، وذلك عقب اجتماع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وأمير قطر تميم بن حمد آل ثاني خلال زيارته لواشنطن.
وقال شيرمان، ممثل ولاية كاليفورنيا في الكونجرس، إنه ينبغي على أمريكا عقد اجتماعات حتى مع الناس الذين تختلف معهم، لكن قطر بالتأكيد مستمرة في التواصل مع حركة حماس، ولانزال نراجع ما إذا كانت تدعمها ماليا، داعيا الولايات المتحدة للنظر عن كثب في علاقات قطر بالتنظيمات المتطرفة.
وأضاف شيرمان أن المشرعين يأملون بتحسين مشروع قانون طرح مسبقا يهدف لفرض عقوبات على الكيانات والأفراد والحكومات الذين يدعمون حماس وحلفائها في فلسطين، مؤكدا أنهم يخططون لتقديم مشروع القانون أمام الكونجرس مجددا.
وأشار شيرمان إلى أنه يسعى أيضا للحصول على أي إيفادات سرية حول أي نشاط بين قطر وحماس لضمان أن الدوحة لا تعطي أي دعم مالي للحركة.
جدير بالذكر أن مجموعة من النواب الديمقراطيين بينهم شيرمان تقدموا بمشروع قانون العام الماضي أمام مجلس النواب الأمريكي يهدف لاتخاذ تحركات ضد قطر بفرض عقوبات عليها لتمويلها الإرهاب.