قبل مواجهة الزمالك.. الترجي يخسر بثنائية أمام النجم الساحلي

السبت 13 مارس 2021 18:59:47
قبل مواجهة الزمالك.. الترجي يخسر بثنائية أمام النجم الساحلي

أوقف النجم الساحلي انتصارات الترجي التونسي بعدما تغلب عليه 2 / صفر خلال المباراة التي جمعتهما اليوم السبت في الجولة الثامنة عشرة من الدوري التونسي لكرة القدم، والتي شهدت أيضا فوز الملعب التونسي على الصفاقسي 1 / صفر.

وتقدم النجم الساحلي بهدف سجله أيمن الصفاقسي في الدقيقة الرابعة، وأضاف مرتضى بن وناس الهدف الثاني في الدقيقة 51.

وشهدت المباراة طرد خليل شمام لاعب الترجي التونسي في الدقيقة 38.

ورفع النجم الساحلي رصيده إلى 33 نقطة في المركز الثاني، وتوقف رصيد الترجي عند 40 نقطة في صدارة الترتيب.

وهذا الفوز هو العاشر للنجم في الدوري هذا الموسم، مقابل الخسارة في ثلاث مباريات والتعادل في مثلها. فيما أصبحت هذه الخسارة هي الأولى للترجي بعد ثماني انتصارات متتالية، وهي الخسارة الثانية للترجي في الدوري هذا الموسم مقابل الفوز في 13 مباراة والتعادل في مباراة.

ولم يكن هناك أي فترة لجس النبض حيث بادر النجم الساحلي بتسجيل هدف التقدم في الدقيقة الرابعة، عندما لعبت ركلة حرة داخل منطقة جزاء الترجي ارتقي إليها سليماني كوليبالي، حيث هيأ الكرة برأسه إلى أيمن الصفاقسي الذي قابلها بضربة رأس إلى داخل المرمى.

بعد الهدف فرض الترجي سيطرته على مجريات اللقاء بحثا عن تسجيل هدف التعادل، ولكنه فشل في تشكيل أي خطورة على مرمى النجم، الذي تراجع لاعبوه لوسط ملعبهم واعتمدوا على شن الهجمات المرتدة التي كادت أن تسفر عن تسجيل هدف ثان في الدقيقة 22 عندما سدد فرج القرماني كرة قوية من داخل منطقة الجزاء باتجاه المرمى الخالي ولكن كرته اصطدمت بالعارضة.

واستمرت محاولات الترجي الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التعادل فيما اعتمد النجم على تضييق المساحات. وتعرض الترجي لضربة موجعة في الدقيقة 38 بعدما أشهر الحكم البطاقة الصفراء الثانية ثم الحمراء في وجه خليل شمام لاعب الفريق، والبطاقة الصفراء ثم الحمراء في وجه أيمن الصفاقسي لاعب النجم بعد كرة مشتركة بينهما.

وتوقف اللعب بعدها لأكثر من أربع دقائق بسبب اعتراض لاعبي الفريقين قبل أن يعود الحكم لإلغاء البطاقة الحمراء، بعد التشاور مع مساعده، الذي أكد أن الصفاقسي ليس لديه إنذارات ليلغي الحكم طرد الصفاقسي واعتمد قراره بشأن طرد شمام.

ومر الوقت المتبقي من هذا الشوط بدون جديد ليطلق الحكم صافرة نهايته بتقدم النجم بهدف نظيف.

وجاءت بداية الشوط الثاني متوسطة المستوى وتبادل الفريقان شن الهجمات على المرميين بحثا عن تسجيل الأهداف، وإن كان الترجي فشل في اختراق دفاع النجم وتهديد مرمى أيمن المثلوثي، في المقابل كانت هجمات النجم أكثر خطورة واستطاع أن يسجل الهدف الثاني.

وجاء الهدف الثاني للنجم في الدقيقة 51 عندما لعبت ركلة حرة من الناحية اليسرى من خارج منطقة جزاء الترجي ارتقى إليها مرتضى بن وناس وقابلها بضربة رأس لتصطدم بالقائم الأيسر للحارس فاروق بن مصطفى قبل أن تعانق الشباك.

بعد الهدف ورغم النقص العددي فرض فريق الترجي سيطرته على مجريات اللقاء وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تقليص الفارق، في المقابل حرص لاعبو النجم على تهدئة اللعب وتضييع الوقت بطريقة شرعية مع الاعتماد على شن الهجمات وقتما تتاح الفرصة.

وفشل فريق الترجي التونسي في تشكيل أي خطورة على مرمى النجم لينحصر اللعب في وسط الملعب حتى أطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء بفوز النجم على الترجي 2 / صفر.

وفي المباراة الثانية، فاز الملعب التونسي على الصفاقسي بهدف نظيف سجله فخر الدين الجزيري في الدقيقة 51.

ورفع الملعب التونسي رصيده إلى 23 نقطة في المركز السابع، وتوقف رصيد الصفاقسي عند 28 نقطة في المركز الثالث.