خلال إشهار منسقية جامعة عدن.. الخُبجي: لا تراجع عن استقلال الجنوب

الاثنين 15 مارس 2021 16:06:00
خلال إشهار منسقية جامعة عدن.. الخُبجي: لا تراجع عن استقلال الجنوب

انطلق اليوم الاثنين، حفل إشهار منسقية المجلس الانتقالي الجنوبي في جامعة العاصمة عدن، تحت شعار "بالعلم والعمل نبني جنوبنا الجديد".

وقال الدكتور ناصر الخُبجي القائم بأعمال رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، خلال كلمته إن إشهار هذه المنسقيات يعد إنجازًا وطنيًا، معربًا عن تطلع قيادة المجلس إلى لملمة الجهود الأكاديمية، ودعم العملية التعليمية.

وأشار إلى دور الجامعة الريادي في صناعة الوعي السياسي والالتفاف الشعبي، حول الأهداف الوطنية.

وشدد على عدم تراجع المجلس الانتقالي الجنوبي، عن تطلعات شعب الجنوب في نيل حريته وحماية هويته الجنوبية العربية، وتحقيق استقلال دولته على كامل الأرض الجنوبية.

وأكد أن قيادة المجلس تواصل بذل الجهود لتخليص الشعب من معاناته من الأعمال الانتقامية لقوى الفساد التي دأبت على جرائمها خلال العقود الماضية.

ونبه إلى رفض المجلس أي حلول تنتقص من تضحيات شعب الجنوب، أو تتجاوز تضحياته الجسيمة والتاريخية، أو القبول بعملية سياسية تتجاوز إرادته وممثله المجلس الانتقالي الجنوبي.

وأعرب عن عدم الالتزام بأي مبادرة أو عملية سياسية لا يكون للمجلس الانتقالي الجنوبي دور رئيسي في مشاوراتها منذ بدايتها إلى نهايتها.

ودعا شعب الجنوب إلى الاستعداد لكافة الخيارات المفتوحة، واستكمال نضالاته الوطنية، مؤكدًا أن العالم أجمع اعترف بنتائجها مبدئيًا، وكبح جماح القوى المأزومة والفاشلة التي تحاول إرباك المشهد واستهداف الجنوب وممثله.

وحث على استكمال تطبيق اتفاق الرياض، داعيًا رعاة الاتفاق إلى الضغط لتنفيذ بقية بنوده، وتعيين محافظين ومديري أمن وإخراج مليشيات الشرعية الإخوانية من شبوة ووادي حضرموت لمواجهة مليشيات الحوثي المدعومة من ايران.

وطالب الخُبجي حكومة المناصفة باتخاذ خطوات أكثر فاعلية والعمل بجدية لانعاش الخدمات والقيام بمهام التنمية، وإلا فان الشعب لن يغفر لها، وستكون في مواجهة مباشرة معه، مؤكدًا أن المجلس الانتقالي لن يكون حينها إلا في صف الشعب، مثلما كان دائمًا إلى جانب شعبنا وحقه في العيش الكريم.