الخُبجي يدعو الوكالات الأممية لافتتاح مكاتبها بعدن

الثلاثاء 16 مارس 2021 18:58:00
الخُبجي يدعو الوكالات الأممية لافتتاح مكاتبها بعدن

عبر الدكتور ناصر الخُبجي، القائم بأعمال رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، عن تقديره جهود المنظمات الإغاثية الدولية والأممية العاملة في عدن، ودورها الإنساني.

وأكد خلال استقباله ممثلي مكاتب الأمم المتحدة العاملة في عدن، بمقر المجلس، حرص قيادته على فتح مكاتب للمنظمات الدولية الإنسانية في العاصمة عدن، معتبرا أن اللقاء يدل على عمق العلاقات.

ودعا إلى تعزيز العلاقات بين المجلس الانتقالي الجنوبي والمنظمات الدولية في المجالات الصحية ومجابهة المخاطر الوبائية، ببرامج وتدخلات صحية تضمن عدم انهيار النظام الصحي في العاصمة عدن.

وشدد الخُبجي على ضرورة تنفيذ اتفاق الرياض كفرصة لإحلال السلام، وإنجاح مساعي قيادة التحالف العربي، والمشاركة بفاعلية في مشاورات الحل النهائي برعاية أممية.

وأشار إلى تفاقم انتهاكات مليشيات الشرعية الإخوانية الجسيمة في وادي حضرموت ضد المتظاهرين السلميين الرافضين لتدهور الخدمات وقطع المرتبات.

من جهته، حث المهندس نزار هيثم رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس في العاصمة عدن، على دعم المجتمعات المستضيفة ضمن برامج إغاثة النازحين والمهاجرين.

ودعا إلى العمل على إطلاق برامج لمكافحة الفساد المالي والإغاثي ومراجعة خطط توزيع المساعدات الإنسانية، عبر أحزاب تستغل الدور الإنساني لوكالات الأمم المتحدة.

واستعرض ممثلو وكالات الأمم المتحدة ملامح خطة الاستجابة الإنسانية للعام الجاري، والاستعدادات الطارئة لمواجهة خطر تفشي فيروس كورونا، وجهود توزيع المساعدات الإنسانية والغذائية.

شارك في الاجتماع ممثلو مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، ومكتب الأمم المتحدة للسكان، ومنظمة الهجرة الدولية، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وبرنامج الأغذية العالمي .