انتقالي حضرموت يُشكل لجنة لمساندة أبناء الوادي

الأربعاء 17 مارس 2021 17:44:00
انتقالي حضرموت يُشكل لجنة لمساندة أبناء الوادي

أقرت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت، اليوم الأربعاء، تشكيل لجنة مشتركة من المجلس والنخب تتولى بلورة موقفا ما مما يحدث من إذلال وتجويع، وتنفيذ فعاليات جماهيرية.

ووقفت الهيئة في اجتماعها الدوري الأول لشهر مارس، برئاسة الدكتور محمد جعفر، على ما حدث في مدينة سيئون من اعتداء إجرامي على المتظاهرين السلميين

واطلعت الهيئة على تقرير مُفصل من الشيخ صالح سالم العمودي، نائب رئيس الهيئة لشؤون مديريات الوادي والصحراء، بشأن الأحداث الجارية بالوادي.

وأشادت بشجاعة وبسالة شباب ونساء وادي حضرموت، في مواجهة إرهاب وقمع أجهزة الاحتلال، مثمنة تضحياتهم في سبيل الانتصار لكرامتهم، ورفضًا للمشاريع المشبوهة المُزيفة لإرادتهم والمُستهدفة للجنوب وقضيته العادلة.

ووقفت أمام حالة الاحتقان والغضب الشعبي الذي يسود مختلف المحافظات الجنوبية، بسبب الغلاء الفاحش وتردي الأوضاع المعيشية وانقطاع المرتبات.

وعبرت عن تضامنها ومساندتها للتحركات الطلابية والجماهيرية السلمية، التي شهدتها وتشهدها مدينة المكلا، وعدد من مديريات ساحل حضرموت، تنديدًا بانهيار العملة وتدهور الوضع المعيشي ورفضًا للجرعة الأخيرة التي طالت المشتقات النفطية.

واستمعت إلى تقرير مُفصل من رئيس الهيئة عن نتائج زيارته للعاصمة عدن، ولقائه بعدد من المسؤولين في الأمانة العامة، وعدد من الوزراء في حكومة المناصفة .