كسر الشوكة الحوثية.. ضربات التحالف التي هزّت أرجاء المليشيات

الأربعاء 17 مارس 2021 19:03:00
 كسر الشوكة الحوثية.. ضربات التحالف التي هزّت أرجاء المليشيات

فيما تصر المليشيات الحوثية على التصعيد العسكري على الأرض، فإنّ التحالف العربي يواصل جهوده العسكرية النوعية بما يمثّل ضربة قاصمة لإرهاب هذا الفصيل المدعوم من إيران.

ففي هذا الإطار، أشادت صحيفة "البيان" الإماراتية بالضربات التي يوجهها التحالف العربي لإحباط تحركات المليشيات الحوثية الإرهابية، ومحاولاتها تهديد أمن المملكة العربية السعودية والمنطقة.

الصحيفة قالت إنّ مقاتلات التحالف العربي أحبطت تحركات حوثية ودمرت آليات عسكرية ثقيلة لها في عدة جبهات خلال الساعات الماضية.

وأشارت إلى أن ضربات التحالف أسفرت عن تراجع المليشيات الحوثية، وخفض تهديدها وتصعيدها الذي ارتفع خلال الفترة الماضية.

التحالف العربي يعمل بشكل متواصل على توجيه ضربات مركزة للمليشيات الحوثية، على نحوٍ يُشكِّل طريقًا مهمًا نحو كسر شوكة هذا الفصيل الإرهابي من خلال العمل على تحييد قوة التسليح لهذا الفصيل الإرهابي.

وتكمن أهمية هذه الجهود العسكرية من قِبل التحالف في أنّ المليشيات الحوثية تصر على التصعيد العسكري بغية إطالة أمد الحرب على صعيد واسع، وبالتالي لا بديل عن كسر شوكتها من خلال العمل على توجيه مثل هذه الضربات النوعية.

وبشكل مباشر، ترتبط مساعي التصعيد الحوثية على الأرض بخطة إيرانية تقوم على توظيف المليشيات نحو العمل على ضرب الاستقرار في المنطقة برمتها، وهو ما يحمل مخاطر جمة على الصعيدين الإقليمي والدولي.