بوكيتينو: نافاس من أفضل حراس العالم وحاسم في المباريات الكبيرة

الخميس 18 مارس 2021 14:44:45
بوكيتينو: نافاس من أفضل حراس العالم وحاسم في المباريات الكبيرة

أعرب ماوريسيو بوكيتينو، المدير الفني لباريس سان جيرمان، عن سعادته بالتأهل لدور الثمانية لكأس فرنسا، مشيدًا بلاعبيه بعد الفوز الكبير على ليل 3-0.

وقال بوكيتينو في تصريحات عقب المباراة:" إصابة ماورو إيكاردي لا تبدو خطيرة، سنقوم بتقييم موقفه في التدريبات غدا".

وأضاف:" كان من المتوقع أن يشارك مبابي في المباراة، ولكن بمعدل دقائق أقل مما شارك به".

وأصيب إيكاردي بعد مرور 35 دقيقة، وشارك مكانه مبابي ليسجل الهدفين الثاني والثالث، ويؤكد تفوق فريقه في مسيرة الدفاع عن لقب الكأس.

وأشاد بوكيتينو بحارس مرمى فريقه، قائلًا "نافاس من أفضل حراس المرمى في العالم، فهو ركيزة أساسية للفريق، وأثبت على مدار شهرين ونصف منذ قيادتي للفريق، أنه لاعب حاسم في المباريات الكبيرة، مثلما تألق ضد برشلونة".

وأشار:" راض عن أداء الفريق، والحالة الذهنية التي بدا عليها اللاعبون، لقد تعرض دي ماريا وماركينيوس لظروف صعبة في الأيام الأخيرة، وتركت أثرًا على باقي اللاعبين، أعتقد أننا نستحق الفوز على ليل، سعيد بالثلاثية، وأهديها لعائلات اللاعبين التي تعاني من أجلهم".



وأوضح:" لقد واجهنا مصاعب عديدة في الأيام الأخيرة بخلاف الخسارة أمام نانت، بالطبع تشاورت مع دي ماريا وماركينيوس، وقرار الدفع بهما في المباراة كان مشتركا بيننا، خاصة أن عائلة أي لاعب وسلامتها تبقى أهم من أي شيء آخر، لكن الثنائي ظهر بحالة ذهنية رائعة".

وأتم:" سنواجه ليل مجددا يوم 3 أبريل في الدوري، ستكون مباراة مختلفة، لكن علينا التركيز أولًا في مباراة الأحد أمام ليون، بعدها سيكون أمامنا أسبوعين قبل لقاء ليل، سيكون لزامًا علينا شحن بطاريات اللاعبين استعدادًا لشهرين من الجنون".