واتكينز وجونستون ينضمان لمنتخب إنجلترا استعدادا لتصفيات كأس العالم

الخميس 18 مارس 2021 21:14:18
واتكينز وجونستون ينضمان لمنتخب إنجلترا استعدادا لتصفيات كأس العالم

انضم أولي واتكينز، مهاجم فريق أستون فيلا الإنجليزي، وسام جونستون، حارس مرمى فريق ويست بروميتش ألبيون الإنجليزي، لمنتخب إنجلترا للمرة الأولى في مسيرتهما الاحترافية، كما تم استدعاء جود بيلينجهام، لاعب بوروسيا دورتموند الألماني، رغم الشكوك المثارة بشأن تواجده مع الفريق.

أعلن جاريث ساوثجيت، مدرب منتخب إنجلترا، قائمة مكونة من 26 لاعبا، استعدادا للقاءات االفريق ( الملقب بالأسود الثلاثة) ضد سان مارينو وألبانيا وبولندا في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم المقررة في قطر العام المقبل.

رغم تلميح ساوثجيت أكثر من مرة بإمكانية الاستعانة بباتريك بامفورد، مهاجم ليدز يونايتد الإنجليزي، لكن المدرب فضل الاعتماد على واتكينز، الذي أثار الإعجاب منذ انضمامه لأستون فيلا قادما من برينتفورد الإنجليزي في الصيف الماضي، حسبما أفادت وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا).

وحصل جونستون، الذي تألق مع ويست بروميتش رغم موقف الفريق المتأزم في صراعه من أجل البقاء بالدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، على أول استدعاء له بعد إصابة جوردان بيكفورد، الحارس الأساسي لمنتخب إنجلترا.

ويعد ترينت أليكسندر أرنولد، ظهير أيمن ليفربول، أبرز الغائبين عن قائمة المنتخب الإنجليزي، الذي عاد إليه لوك شاو وجون ستونز وجيسي لينجارد بعد غياب طويل.

و ضم بيلينجهام (17 عاما) أمر مثير للاهتمام، نظرا للتوقعات بأن تؤدي قيود السفر التي تفرضها ألمانيا على القادمين من بريطانيا بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد، في استبعاده من قائمة منتخب إنجلترا.

يغيب جادون سانشو، زميل بيلينجهام في صفوف دورتموند، عن المنتخب الإنجليزي بداعي الإصابة، فيما تم استبعاد جاك جريليش وجيمس ماديسون وتامي أبراهام من القائمة لأسباب فنية.

جاءت قائمة المنتخب الإنجليزي على النحو التالي:

حراسة المرمى: دين هندرسون (مانشستر يونايتد)، سام جونستون (ويست بروميتش ألبيون)، نيك بوب (بيرنلي).

خط الدفاع: بن تشيلويل (تشيلسي)، كونور كوادي (وولفرهامبتون)، إيريك داير (توتنهام هوتسبر)، رييس جيمس (تشيلسي)، هاري ماجواير (مانشستر يونايتد)، تيرون مينجز (أستون فيلا)، لوك شاو (مانشستر يونايتد)، جون ستونز (مانشستر سيتي)، كيران تريبيير (أتلتيكو مدريد)، كايل ووكر (مانشستر سيتي).

خط الوسط: جود بيلينجهام (بوروسيا دورتموند)، فيل فودين (مانشستر سيتي)، جيسي لينجارد (ويستهام يونايتد، إعارة من مانشستر يونايتد)، ماسون ماونت (تشيلسي)، كالفين فيليبس (ليدز يونايتد)، ديكلان رايس (ويستهام)، جيمس وارد براوز (ساوثامبتون).

خط الهجوم: دومينيك كالفيرت ليوين (إيفرتون)، هاري كين (توتنهام)، ماركوس راشفورد (مانشستر يونايتد)، بوكايو ساكا (أرسنال)، رحيم سترلينج (مانشستر سيتي)، أولي واتكينز (أستون فيلا)