رئاسة الانتقالي تدعو التحالف للتحقيق بمحاولة اغتيال الوالي

السبت 20 مارس 2021 15:51:40
رئاسة الانتقالي تدعو التحالف للتحقيق بمحاولة اغتيال الوالي

دعت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم السبت، التحالف العربي إلى التحقيق في العمليات الإرهابية الأخيرة وبينها محاولة اغتيال وزير الخدمة المدنية والتأمينات الدكتور عبدالناصر الوالي، مع اتخاذ الإجراءات اللازمة للكشف عن الجناة.

وأدانت الهيئة باجتماعها الدوري برئاسة الدكتور ناصر الخُبجي، تلك الهجمات الوحشية والتي تضمنت استهداف بعض نقاط الحزام الأمني في أحور والوضيع ومودية بمحافظة أبين، رافضةً هذه العمليات التي جرت بالمناطق المُحتلة من قبل مليشيا الإخوان الإرهابية.

وشددت على أنه لا يمكن بأي حال من الأحوال القبول بتمكين الإرهاب من رقاب أبناء أبين وشبوة ووادي حضرموت، أو محاولة إضعاف قيادة الحزام الأمني والوحدات الجنوبية الأخرى.

وأكدت على ضرورة استكمال التحقيقات في التجاوزات التي تمت خلال الاحتجاجات، التي شهدتها العاصمة عدن ومحيط قصر معاشيق.

ونوهت إلى أن المجلس الانتقالي الجنوبي يبذل جهودًا كبيرة بمعية حكومة المناصفة؛ لضمان استقرار الخدمات خلال شهر رمضان، وفصل الصيف المقبل.

وطالب الاجتماع، بسرعة معالجة قضايا مرتبات العسكريين والمدنيين، والإفراج عن مُخصصات الوحدات الأمنية في العاصمة عدن، ومحافظة لحج.

وناشد دول التحالف العربي والمجتمع الدولي، بدعم  الأجهزة الأمنية الجنوبية؛ لإعادة التموضع ومواصلة جهودها لاجتثاث الإرهاب في مناطق سيطرة مليشيا الإخوان الإرهابية بأبين، وشبوة، ووادي حضرموت.

وجددت الهيئة التأكيد على ضرورة إيقاف أعمال القمع التي تقوم بها مليشيات الإخوان الإرهابية، ضد أبناء وادي حضرموت ومحافظة شبوة.