زميل صلاح في فيورنتينا: اندهشنا من تعاقد تشيلسي معه بسبب مستواه

الأحد 21 مارس 2021 15:05:34
زميل صلاح في فيورنتينا: اندهشنا من تعاقد تشيلسي معه بسبب مستواه

قال أليساندرو ديامانتي، زميل محمد صلاح أثناء تواجده بفيورنتينا الإيطالي، أن أدائه في البداية جعل الجميع يتسائل عن كيفية تعاقد تشيلسي معه .

ونقلت صحيفة «ليفربول ايكو» تصريحات ديامانتي عن بداية صلاح مع فيورنتينا، قائلًا :"في المرة الأولى التي جاء فيها صلاح إلى فيورنتينا، لم يكن أحد يعرفه، لقد أتى من تشيلسي لكنه لم يلعب كثيرًا".

وأضاف :"في أول تدريب له مع فيورنتينا لم يقدم أداءً جيدًا، وظل الجميع يفكر كيف تعاقد تشيلسي مع هذا اللاعب؟ ربما هذا هو سبب قدومه إلى فيورنتينا، لقد كان طبيعيًا في أول جلسة تدريبية، لقد توقعنا شيئًا أكثر منه".

وأشار:" في مباراته الأولى على ملعبنا ضد أتالانتا، وهي المباراة التي سجلت فيها لنا هدفًا، لعب صلاح أخر 30 دقيقة وبدأنا نقول إنه سريع للغاية ويمتلك سرعة فائقة".

وواصل:" بعد إسبوعين كان صلاح رائعًا بشكل لا يصدق، كان سريعًا وسجل أهدافًا وكان مراوغًا ولديه مهارات بشكل غير معقول".

وأتم:" لم يكن جيدًا كما هو الأن، لقد تحسن كثيرًا في السنوات التالية وخصوصًا في طريقة إنهائه للهجمات".

وكان صلاح قد انضم لتشيلسي الإنجليزي قادمًا من بازل السويسري في صيف عام 2015، قبل أن يخرج على سبيل الإعارة إلى فيورنتينا ثم روما الإيطاليين، وضمه الأخير في صفقة دائمة.

ورحل صلاح عن روما منتقلًا إلى ليفربول الإنجليزي في صيف عام 2017، في صفقة بلغت قيمتها حوالي 42 مليون يورو، قبل أن يمدد تعاقده مع الريدز حتى صيف 2023.

وخاض صلاح مع تشيلسي 19 مباراة فقط في جميع المسابقات أحرز فيهم هدفين وصنع 4 أهداف أخرى، فيما خاض مع فيورنتينا 26 مواجهة أحرز فيهم 9 أهداف وصنع 4 آخرين.

وشارك الفرعون في 192 مباراة مع ليفربول على مدار 4 مواسم أحرز فيهم 119 هدفًا وصنع 45 آخرين، وتُوج بجائزة هداف البريميرليج مرتين، وحصل على جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي في موسمه الأول.