تغطية مصورة.. الهلال الأحمر الإماراتي يدشن المخيم الطبي الجراحي الثالث في مستشفى تريم بحضرموت

السبت 14 إبريل 2018 15:39:20
تغطية مصورة.. الهلال الأحمر الإماراتي  يدشن المخيم الطبي الجراحي الثالث في مستشفى تريم بحضرموت
حضرموت علي الجفري تصوير عبدالله مسيعد

 دشنت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي - اليوم -  المخيم الطبي الجراحي الخيري الثالث لأمراض النساء والولادة في مستشفى تريم بحضرموت والذي تموله الهيئة ضمن سلسلة من المساعدات الإنسانية والتنموية والعلاجية لأهالي وسكان المحافظة.

     وأكد أحمد النيادي رئيس فريق الهلال الأحمر الإماراتي بحضرموت أن الهيئة تكثف عملها الإنساني في محافظة حضرموت عبر تنفيذ سلسلة من المساعدات الإنسانية والتنموية والعلاجية لأهالي وسكان المحافظة تلبية لاحتياجاتهم ومساعدتهم على مواجهة أي تداعيات اقتصادية أو صحية جراء انقلاب ميليشيا الحوثي الإيرانية على الشرعية وما رافقه من أزمة اقتصادية ألقت بظلالها على المواطنين البسطاء. 

   ونوه النيادي إلى اهتمام دولة الإمارات العربية المتحدة وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي بدعم القطاع الصحي وتوفير أهم الاحتياجات الطبية الأساسية للمرافق الصحية بحضرموت والعمل على مساعدتها من أجل تحسين نوعية الخدمات المقدم.
   من جهته.. ثمن عبد الهادي التميمي الوكيل المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء الجهود الكبيرة والمبادرات الخيرية التي تقدمها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بحضرموت.

    ولفت - خلال كلمته في حفل التدشين الذي حضره عدد من الشخصيات الحكومية والقبلية ومئات المستفيدين - إلى أن هذه الجهود والمبادرات شملت عددا من القطاعات المرتبطة بحياة الناس اليومية وأهمها المجال الصحي من خلال إقامة هذا المخيم الجراحي الهام والذي سيجري أكثر من 25 عملية جراحية نوعية في تخصص النساء والولادة بقيادة البروفيسور ماهر السقاف ونخبة من الأطباء المتخصصين.. منوها إلى أنه سبق للهيئة وأن قدمت دعما لمستشفى تريم تمثل في وحدة علاج القلب وافتتاح قسم سوء التغذية إضافة إلى تقديم الأدوية مجانا.

   وفي هذا الصدد .. أشار إلى الدعم السخي الذي تقدمه الهيئة والأعمال الخيرية والإنسانية التي تنفذها لأهالي حضرموت.. معرباً عن شكره وامتنانه لدولة الإمارات قيادة وشعباً على دعمهم المتواصل لأهالي المحافظة ومختلف المناطق المحررة.

    من جانبه.. أعرب العقيد منصور التميمي مدير عام مديرية تريم عن بالغ شكره لدولة الإمارات وهيئة الهلال الأحمر على إقامة هذا المخيم الطبي الخيري الجراحي الذي يلبي حاجة المواطنات اليمنيات إلى إجراء مثل هذه العمليات النوعية.. مؤكداً أن هذا الدعم السخي ليس بجديد على الأشقاء في الإمارات حكومة وشعبا. 

    كما أشاد عدد من المواطنين اليمنيين بجهود دولة الإمارات العربية المتحدة وشعبها وما قدمته وتقدمه من دعم للقطاعات الخدمية وأبرزها قطاع الصحة بالمحافظة عبر هيئة الهلال الأحمر الإماراتي التي أشاروا إلى الأعمال الإنسانية والإغاثية التي تتبناها في شتى القطاعات وتخدم سكان المنطقة.