كانت على متن قاطرة يقودها عضو في لجان الدفاع عن الوحدة

الحزام الأمني في لحج تضبط شحنة مبيدات ومواد سامة مهربة

السبت 14 إبريل 2018 18:19:00
الحزام الأمني في لحج تضبط شحنة مبيدات ومواد سامة مهربة
لحج - المشهد العربي - خاص

ضبطت قوات الحزام الأمني بمحافظة لحج قاطرة محملة بالأدوية والسموم المهربة والغير مرخصة .

وقالت مصادر أمنية بمحافظة لحج ان قوات الحزام الأمني قامت بمراقبة مرور القاطرة حتى تمكنت من ضبطها في أحد مزارع منطقة الوهط بمحافظة لحج .

المصدر الأمني أوضح ان القاطرة محملة بميدات سامة وقاتلة وغير مرخصة ولاتطابق المواصفات المسموح بها بحسب ما كشفت عنه عملية الفحص لهذه المواد .

كما اكد المصدر ان سائق القاطرة تمكن من الفرار عقب شعوره باكتشاف مخطط التهريب .. مشيرا ان الوثائق التي عثر عليها في القاطرة الى ججانب المظبوطات تؤكد ان السائق يدعى " نايف عبدالله الأهجري " من ابناء محافظة صنعاء وهو عضو في ما تسمى لجان الدفاع عن الوحدة كما اظهرت الوثائق .

وكشفت عملية الفحص أن المهربين قاموا بتغطية المبيدات والسموم باكياس الأسمنت للتمويه على النقاط الامنية غير ان يقظة رجال الامن والحزام الامني كانت كفيلة بافشال مايخطط له المجرمين .

وأضاف المصدر أن عملية الضبط قادت الى اكتشاف مخبئ سري في احد المزارع يستخدمه المهربون لاخفاء المواد المهربة ووجدت فيه كميات كبيرة من المواد السامة مغطاة بطرابيل وقطع من شجرة الخزف .

وأكد ان السماح بدخول هذه المواد يعد جريمة بحق الشعب والوطن حيث وهذه المواد تتسبب بامراض قاتلة كالسرطان وغيره

وافاد المصدر ان قوات الحزام الامني تحفظت على المضبوطات وسيتم تسليمها للجهات المختصة لاستكمال الاجراءات القانونية وملاحقة المجرمين واتخاذ العقوبات اللازمة تجاههم .

وكثفت قوات الحزام الامني من نشاطها وتحركاتها ضد عناصر التطرف والارهاب وفي مجال مكافحة الجريمة في عدد من المحافظات المحررة .