العربي الدولي للمرأة يوقع مذكرة تفاهم مع منصة السيدات للاستدامة والبيئة والطاقة المتجددة

الأربعاء 24 مارس 2021 19:04:51
 العربي الدولي للمرأة يوقع مذكرة تفاهم مع منصة "السيدات للاستدامة والبيئة والطاقة المتجددة"

وقع المنتدى العربي الدولي للمرأة مع منصة "السيدات للاستدامة والبيئة والطاقة المتجددة" التابعة لشركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر"، مذكرة تفاهم تهدف إلى تحفيز النساء من كافة الأعمار للمساهمة بدور فاعل في مواجهة تحديات الاستدامة العالمية ومنحهن فرصاً للالتحاق بمجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.

وبموجب مذكرة التفاهم يتعاون المنتدى العربي الدولي للمرأة ومنصة "السيدات للاستدامة والبيئة والطاقة المتجددة" لإقامة سلسلة من الفعاليات الافتراضية والأبحاث وبرامج التوجيه والتدريب ومبادرات تعزيز التواصل مع الخبراء وصناع القرار والرواد الواعدين والباحثين والقياديات في كافة المجالات المتعلقة بتعزيز الاستدامة وتمكين المرأة في المنطقة.

وعقب توقيع مذكرة التفاهم .. أعلن المنتدى العربي الدولي للمرأة ومنصة "السيدات للاستدامة والبيئة والطاقة المتجددة" عن عقد أول فعالية افتراضية مشتركة بينهما 31 مارس الجاري حيث تتضمن جلسة نقاش بعنوان "المرأة وريادة الأعمال في الاقتصاد الأخضر".

وتستضيف جلسة النقاش متحدثين من البنك الدولي و"بي دبليو سي الشرق الأوسط" واثنتين من مؤسسات الاستدامة الحاصلة على جوائز عالمية وهما "اتش 2 جي او باور" من المملكة المتحدة و"غرين ووتيك" من المغرب.